close menu

المملكة ترأس اجتماع مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

No Image

عقدت مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم (الجمعة)، اجتماعها الخامس على مستوى الخبراء في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري، برئاسة المملكة.

وناقش الاجتماع موضوعات عدة كانت ضمن خطة رئاسة المملكة لمجموعة المانحين من بينها إصلاح دورة البرامج الإنسانية التي تشمل الخطة الاستراتيجية، ومبادرة منسق الشؤون الإنسانية، وإطار التحليل الإنساني المشترك بين القطاعات، والزيارة الميدانية لمجموعة المانحين لجنوب السودان التي تمت في شهر مارس الماضي.

وقامت الدول المانحة بتقديم مداخلات من خلال الاجتماع شملت التأكيد من عدة أعضاء على أهمية إصلاح دورة البرامج الإنسانية، وأن يقوم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" بوضع الترتيبات اللازمة لعملية الإصلاح بمشاركة جميع الجهات الفاعلة في العمل الإنساني، ومشاركة الفئات المحلية المستهدفة بالمساعدات الإنسانية.

وشدد أعضاء المجموعة على أهمية دعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتنفيذ خطته الاستراتيجية للفترة 2023 حتى 2026، وسيستمر اجتماع المجموعة على مستوى الخبراء غداً؛ لمناقشة مشاركة مخرجات اجتماع اليوم الأول مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، كما سيعطي الفرصة لممثلي الأوتشا لتقديم مرئياتهم والرد على استفسارات ومداخلات الدول أعضاء مجموعة المانحين.

يذكر أن هذا الاجتماع يعد الخامس الذي يعقد تحت رئاسة المملكة، حيث ترأسه رئيس مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ممثل المملكة لدى المجموعة، عقيل الغامدي، وذلك بحضور ممثلي الدول الأعضاء البالغ عددهم 30 دولة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات