close menu

الأمن "يُجهض" عملية إجرامية لترويج أكثر من مليون "حبة مخدرة"

No Image

أجهضت الجهات الأمنية في المملكة، عملية تهريب كميات من المخدرات وُصفت بـ"الضخمة"، في إحدى الاستراحات بمحافظة المزاحمية، غرب العاصمة الرياض.

وكشف المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي الشوريخ، أن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن رصد نشاط إجرامي، لاستقبال وترويج المخدرات في استراحة بمحافظة المزاحمية بمنطقة الرياض.

وبحسب الشويرخ فقد تجاوزت كمية المخدرات التي تم ضبطها (1,266,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدر، وذلك بعد أن تمكن رجال الأمن من كشف تلك المواد، مخبأة باحترافية، داخل ألواح زجاجية.

وألقت الجهات الأمنية القبض بعد مداهمتها لذلك الوكر، على (7) أشخاص، (3) مقيمين من الجنسيات "المصرية والسورية والبنجلاديشية"، ومقيمين من "الجنسية اليمنية" ومواطنين سعوديين. وجرى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتعمل الجهات الأمنية، ممثلة بوزارة الداخلية، وجهاز مكافحة المخدرات، على تجفيف منابع المخدرات، والتصدي لعمليات التهريب القادمة من الخارج، وذلك من منطلق حماية المجتمع السعودي من هذه الآفة الخطيرة.

ولا يتوانى الأمن السعودي عن القيام بحملات دهم لمواقع مشبوهة، وإلقاء القبض على مروجي المخدرات بأصنافها، فيما تتزامن تلك الحملات، مع بث رسائل توعوية للعامة، للتحذير من أخطار المخدرات، بينما تطالب المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي حالةٍ مشبوهة، عبر تخصيص أرقام هواتف (911) في مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقم (999) لبقية مناطق المملكة.

وقطعت الجهات الأمنية وعوداً بأن يتم تنفيذ العمليات التي يتم الإبلاغ عنها من قِبل مواطنين أو مقيمين بسرية تامة، حتى لا يشعر المُبلغ بالقلق، ويصاب بالتردد عن القيام بهذا الواجب النبيل.

ضبط 1.2 مليون قرص مخدر مخبأة باحترافية داخل ألواح زجاجية في استراحة بالمزاحمية

ضبط 1.2 مليون قرص مخدر مخبأة باحترافية داخل ألواح زجاجية في استراحة بالمزاحمية

ضبط 1.2 مليون قرص مخدر مخبأة باحترافية داخل ألواح زجاجية في استراحة بالمزاحمية

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات