close menu

المملكة والصين تبحثان الشراكة في العلوم الجيولوجية والطاقة الأرضية البديلة

No Image

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، اليوم (الإثنين)، أنها بحثت مع الوكالة الصينية للطاقة الذرية، أوجه الشراكة والتعاون في مجالات العلوم الجيولوجية والطاقة الأرضية البديلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية المهندس عبدالله الشمراني، ونائب رئيس مجلس إدارة الوكالة الصينية ليو جنق، بحضور الوفد الصيني المرافق، وذلك في مقر الهيئة بمدينة جدة.

وقالت الهيئة إن اللقاء استعرض عدداً من المشاريع التي تتعلق بالعلوم الجيولوجية وقاعدة البيانات الوطنية الجيولوجية، والإمكانات والخبرات التي يمتلكها الطرفان والتي تضمن تحسين مخرجات العمل المشترك.

ووفق المصدر ذاته، قام الوفد الصيني بزيارة ميدانية لمكتبة الحفر للاطلاع على آلية ورقمنة عينات الحفر اللبية وكذلك على صور طيفية ملونة للمكونات المعدنية، ونظام إدارة قاعدة بيانات الحفر الأساسية والتي تتواءم مع قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية الـــ (NGD)، بالإضافة إلى الإجراءات الفنية الخاصة بعينات الحفر.

يذكر أن الزيارة التي تستمر 4 أيام، تأتي ضمن اللقاءات التعاونية مع المسؤولين في هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الاستخدام السلمي للطاقة الذرية والتكنولوجيا النووية، كما تعمل هيئة المساحة الجيولوجية وضمن مشاريعها ومبادراتها حالياً على مبادرة استكشاف الطاقة الأرضية الحرارية المتجددة البديلة وهي إحدى مبادرات تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية "ندلب".

المملكة والصين تبحثان الشراكة في العلوم الجيولوجية والطاقة الأرضية البديلة

المملكة والصين تبحثان الشراكة في العلوم الجيولوجية والطاقة الأرضية البديلة

أضف تعليقك
paper icon