close menu

"التعليم الإلكتروني": اجتياز 1400 اختبار للشهادات المهنية الاحترافية

No Image

أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، اليوم (الاثنين)، عن اجتياز أكثر من 1400 اختبار للشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للقياس "قياس" .

وأوضح المركز أن الاختبارات شهدت حضور أكثر من 1900 متقدمٍ من الجنسين، بمعدل 52% من السيدات و48% من الرجال، والتي تعد اختبارات وطنية مركزية على مستوى المملكة، شملت 31 مقراً بكافة المناطق ومن مختلف القطاعات التعليمية.

وأشار إلى أنه تم تمثيل التعليم العام بأكثر من 1100 متقدمٍ، وأكثر من 600 من التعليم العالي، وأكثر من 250 من قطاع التدريب، فيما بلغ إجمالي المجتازين 1428 مجتازًا، بمعدل 72% من المختبرين.

وشملت الشهادات الممنوحة، الشهادة المهنية الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني (OTT)، والشهادة المهنية الاحترافية في تصميم خبرات التعليم الإلكتروني (eLXD)، والشهادة المهنية الاحترافية في ضبط جودة التعليم الإلكتروني (eLQA).

يذكر أن المركز أتاح للمتقدمين الحصول على نتائجهم إلكترونيًا عن طريق صفحة الشهادات المهنية الاحترافية بالموقع الإلكتروني للمركز، وإصدار الشهادة للمجتازين كذلك من خلال البوابة ذاتها، والتي تسري صلاحيتها 4 سنوات من تاريخ إصدارها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات