close menu

خادم الحرمين يوجه الدعوة لأمير قطر وسلطان عمان وملك المغرب للمشاركة في القمة العربية

No Image


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بدعوات لكل من أمير قطر تميم بن حمد، وسلطان عُمان السلطان هيثم بن طارق، والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ورئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن رشاد العليمي، للمشاركة في الدورة الـ 32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وسلّم الرسالة لأمير قطر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الدوحة الأمير منصور بن خالد بن فرحان، فيما سلم الرسالة لسطان عُمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلاده، عبد الله العنزي، حيث استعرض الجانبان خلال لقائهما، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة خطية، إلى أخيه الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، تضمنت دعوته للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في المملكة في شهر مايو الجاري.

وسلّم الدعوة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، حيث أشاد العليمي بالجهود التي تبذلها المملكة لاستضافة وإنجاح أعمال القمة العربية.

وتُعقد القمة في 19 مايو الجاري بمدينة الرياض، وتشهد عودة سوريا إلى مقعدها بالجامعة، بعد 12 عامًا من الغياب.

وكان خادم الحرمين قد وجّه الدعوة للرئيس السوري بشار الأسد، للمشاركة في القمة العربية بالرياض، سلمها له سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف السديري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات