close menu

خطيبَا الحرمين وجوامع المملكة يحثون على دعم الحملة الشعبية لإغاثة السودان

No Image

حثّ خطيبَا الحرمين الشريفين وخطباء الجوامع في عموم مناطق المملكة المصلين اليوم (الجمعة)، على المساهمة في الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق التي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عبر منصة "ساهم".

وأشاد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر الدوسري بالموقف التاريخي الإنساني السخِّي الذي تقوم بها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين وولي عهده مع الشعب السوداني، والذي شهد به القاصي والداني، داعيا إلى المسارعة بالمساهمة والمشاركة، في هذه الحملة.

وفي المدينة المنورة، حث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور صلاح البدير، على المشاركة في الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب السوداني ، داعياً إلى المساهمة في الحملة، ومدّ يد العون والمساعدة لأهلنا في السودان تخفيفاً لآلامهم ومعاناتهم وسداً لحاجتهم.

وفي بقية جوامع المملكة، أكد الخطباء أن المساهمة في الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوداني تجسد معاني الأخوة الإسلامية التي حثت عليها الشريعة مستشهدين بالآيات والأحاديث النبوية في فضل الصدقة وتأصيل واجب المسلم تجاه أخيه.

وحث الخطباء المصلين خلال خطبهم على المبادرة بتقديم التبرعات عبر منصة "ساهم" وبيان الفضل الكبير الذي يناله المتصدِّق في الدنيا والآخرة، مستدلين بالآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تبين فضل الصدقة، كما بينوا للمصلين أهمية الدعاء لأشقائهم بزوال هذه الأزمة، وأن يعود لهم الأمن والأمان والاستقرار.

وأوضحوا أنّ من مكارم الأخلاقِ ومحاسنِها إغاثةَ الملهوف، وإِكسابَ المعدوم، والعَوْنَ على النوائب، والوقوفَ مع الإخوةِ عندَ الشدائد، لافتين الانتباهَ إلى أن ذلك من أخلاقِ النبي الكريم صلى الله عليه وسلم والتي ربّى أصحابَه عليها، وإلى ذلك دعا أُمَّتَه.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات