close menu

"معادن" تستحوذ على 9.9% من "إيفانهو إلكتريك" مقابل 126.5 مليون دولار

No Image

وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اتفاقية لشراء 9.9 % من أسهم شركة إيفانهو إلكتريك، وتأسيس شركة للاستكشاف في المملكة بنسبة متساوية، للإسهام في تنفيذ أحد أكبر برامج الاستكشاف في العالم.

وستستحوذ "معادن" بموجب الاتفاقية على ما يقرب من 10.2 مليون سهم عادي في شركة إيفانهو إلكتريك، ما يمثّل حصة قيمتها 9.9 % في الشركة، وذلك مقابل 126.5 مليون دولار، مع أحقية زيادة مساهمتها للحفاظ على ملكيتها البالغة 9.9 %.

كما سيتم تخصيص واستثمار 66 مليون دولار من أصل 126.5 مليون دولار لإنشاء شركة استكشاف في المملكة وتمويل أنشطتها وبرامجها الاستكشافية، إضافة إلى الحصول على 3 آلات من الجيل الجديد من "تايفون Typhoon™" لتسريع استكشاف المواقع التعدينية بالمملكة، والتي تقدر بـ1.3 تريليون دولار من المعادن، وستُمنح "معادن" الحق في تعيين مرشح لمجلس إدارة شركة إيفانهو إلكتريك.

وستقوم معادن وإيفانهو إلكتريك بعمليات استكشاف على مساحات تقدر بـ 48.5 ألف كم2 من المواقع المرخصة في المملكة، وتعد هده المساحة أكبر من مساحة الدنمارك، وتهدف إلى اكتشاف معادن جديدة كالنحاس والنيكل والذهب والفضة، وغيرها من المعادن الاستراتيجية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة معادن، روبرت ويلت، إن الاتفاقية تعد بمثابة انطلاقة مهمة لاستكشاف الثروات المعدنية الكامنة في المملكة، مشيراً إلى أن تقنية Typhoon™ للمسح الجيوفيزيائي ستسهم في تسريع الجهود الاستكشافية بمقدار 6 أضعاف، كما ستسهم في جعل المملكة مقرًّا مهمًّا للاستكشاف التعديني على المستوى العالمي.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لإيفانهو إلكتريك، روبرت فريدلاند، عن سعادته بوضع اللمسات الأخيرة على شروط الاتفاقية مع "معادن"، والبدء في العمل المهم للتنقيب عن المعادن في المملكة باستخدام نظام المسح الجيوفيزيائي الاستثنائي ™Typhoon.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات