close menu

"الشورى" يضفي "السرية" على تقرير "الفساد" ويطالب "الطيران" بمراجعة الأسعار

No Image

أحاط مجلس الشورى جلسة اليوم (الثلاثاء)؛ بطابع من السرية؛ نظراً لبحث تقرير هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وأغلق المجلس ردهة الحضور.

وفي هذه الأثناء، وقبل إغلاق الجلسة، ناقش المجلس التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام الجاري، وطالب المهندس مفرح الزهراني من هيئة السوق المالية، بوضع ضوابط للمساحات في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تقوم بتحليل الأسهم في السوق المحلي، ووضع حد أعلى لعدد مرات زيادة رأس مال الشركات الخاسرة والتي لم يسبق لها الربح منذ إدراجها.

وطالب عدد من أعضاء مجلس الشورى، الهيئة العامة للطيران المدني، بإيجاد حلول لارتفاع الأسعار ومراجعتها، وذلك خلال مناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1443/ 1444هـ، ودعا عضو المجلس الدكتور سعد العمري، الهيئة إلى إيجاد الحلول المناسبة لارتفاع الأسعار المبالغ فيها ومراجعة تسعير الناقل الجوي، والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين أولوية قصوى يجب الالتزام بها.

فيما حث عضو المجلس الدكتور عطية العطوي، الهيئة، على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتقديم برنامج حوافز مخصص لجذب الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي والخدمات اللوجستية.

إلى ذلك واجه عضو الشورى الدكتور حسن الحازمي، وزارة التعليم بحقيقة انخفاض مستوى الأداء التعليمي، وإتقان المهارات لدى نسبة كبيرة من الطلاب، بحسب نتائج الاختبارات الوطنية والدولية.

وسانده العضو عبدالله الضراب بأن الهيئة تقوم التدريب والتعليم، بمراجعة مواعيد إجراء اختبارات التحصيلي لطلبة الثانوية، بحيث لا تسبق الانتهاء من إكمال المناهج في الفصل الدراسي الثالث، ولا تؤثر على استعدادات الطلبة للاختبارات النهائية، ويكون هناك وقت كافٍ بين الاختبار الأول والثاني.

وخلال الجلسة ذاتها، ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1443/ 1444هـ، وطالب عضو المجلس عبدالله بن عيفان بدعم إمكانات المعهد، وتحقيق الاستدامة المالية لديه في ضوء الحلول العملية التي تضمنها تقرير المعهد لمواجهة التحديات والعقبات التي يُضعف استمرارها من قدرة المعهد على أداء المهام المنوطة به على الوجه الأكمل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات