close menu

توفر 2.5 ألف غرفة.. اتفاقية لتطوير 12 فندقاً جديداً بـ1.3 مليار ريال

No Image

رعت وزارة السياحة توقيع اتفاقية بين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG، وشركة تشييد لتشغيل الفنادق، لتطوير وافتتاح 12 فندقًا جديداً لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في المملكة.

وقال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبد الهادي، إن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم منظومة السياحة في المملكة، وفي إثراء تجربة السائح والزائر.

وأبان أن الوزارة تعمل مع عدد من الشركاء لإيجاد فرص استثمارية جديدة، خاصة أن المملكة تُعد اليوم وجهة رائدة في إنشاء مشاريع سياحية فندقية مميزة، وقطاع السياحة من أكثر الصناعات الواعدة، في ظل الاهتمام الكبير لهذا القطاع الحيوي من قبل القيادة.

ويصل عدد الغرف بفنادق "هوليداي إن إكسبريس" الـ 12 المراد تطويرها؛ إلى 2500 غرفة، وهي ستقع في قلب المدن المُستهدفة، والتي تشمل كلاً من: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وجدة، والطائف، وأبها، بالإضافة إلى تبوك، وجازان، والعلا، والباحة، وينبع، وحائل، والأحساء، ونجران.

ومن المتوقع تشغيل أول فندق "هوليداي إن إكسبريس" في مدينة جدة في منتصف عام 2025 بسعة 300 غرفة، وسيتميز موقعه بإطلالة مُبهرة على طريق المدينة المنورة، وسيضم العديد من المحال التجارية، والمكاتب، وغرف الاجتماعات، ونادياً صحياً، ومناطق ترفيه داخلية وخارجية، ومطعماً.

وستكون هذه الفنادق بمثابة بوابة للتعرف على ثقافة المجتمع، ولاستكشاف كرم ضيافة البيئة المحلية والانغماس في تجاربها المختلفة، فضلًا عن تقديم تجربة مميزة للزوار من داخل المملكة وخارجها متأصلة من ثقافة المدينة ومجتمعها المحلي.

من جهته، أبان الرئيس التنفيذي لشركة "تشييد"، فالح حجاج، أن هذه الاتفاقية تأتي في توقيت مهم لبناء علاقة مميزة بين الطرفين، وستُسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة؛ بهدف الوصول مع حلول العام 2030 إلى 100 مليون زائر، والإسهام في إيجاد أكثر من 800 وظيفة.

من جانبه أشاد العضو المنتدب لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، هيثم مطر، بالإجراءات التي تقوم بها المملكة لتنويع اقتصاداتها وتحسين عروضها السياحية لمجموعة واسعة من زوارها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات