close menu

وصول أولى رحلات الحجاج ضمن مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا وبنجلاديش

No Image

وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، صباح اليوم (الأحد) أولى رحلات الحجاج، وذلك بوصول طائرتين تقلان 567 حاجاً ماليزيّاً إلى المملكة ضمن مبادرة "طريق مكة".

وكان في استقبال الحجاج، مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء طلال الدباسي، ووكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي.

من جهة أخرى وصل المملكة اليوم 850 حاجاً من جمهورية بنجلاديش، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وذلك ضمن مبادرة "طريق مكة".

وأوضح سفير بنجلاديش لدى المملكة محمد باتواري في تصريح لـ "أخبار 24" أن المملكة قدّمت للحجاج كافة الخدمات والتسهيلات، معبراً عن سعادته وسعادة الحجاج بالاستقبال والترحيب الذي وجدوه من قِبل المسؤولين بوزارة الحج والعمرة، ووزارة الداخلية، والجوازات وكافة الجهات المعنية.

وكانت قد غادرت في وقت سابق أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا وبنجلاديش متجهة إلى المملكة، عبر صالات المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، ومطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة البنجلاديشية دكا.

وتهدف المبادرة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية.

كما توفر ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، حيث ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

كما استقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، رحلة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من أفغانستان.

رحلات مبادرة

رحلات مبادرة

رحلات مبادرة

رحلات مبادرة

أولى رحلات مبادرة

أولى رحلات مبادرة

أولى رحلات مبادرة

أولى رحلات مبادرة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات