close menu

"التعاون الإسلامي" تُرحب باتفاق الهدنة في السودان وتدين اقتحام الأقصى

No Image

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتوقيع الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد ابتداءً من غداً الاثنين 22 مايو 2023، وذلك إثر المحادثات بينهما في مدينة جدة.

وأعرب الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، عن أمله في أن يمهد هذا الاتفاق، الطريق نحو إنهاء النزاع المسلح في السودان بصورة نهائية، مما يعزز الأمن والسلام والاستقرار في السودان والمنطقة.

وأشاد الأمين العام بالمساعي الحميدة التي تبذلها المملكة، وأمريكا للتوصل لهذا الاتفاق وتشجيع طرفي النزاع على الحوار، ووقف إطلاق النار، وحل الأزمة في إطار الحوار السلمي.

من جهة أخرى أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة اقتحام الوزير المتطرف بحكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال اليوم الأحد، معتبرة ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين وانتهاكاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.


وحملت المنظمة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة التي تشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم وتهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات