close menu

نجوم ينتظرهم روشن.. "راموس" من معاداة ميسي إلى اللعب بجواره

No Image

بعد أيام ينطلق الميركاتو الأهم في تاريخ دوري المحترفين، فبعد خطوة تعاقد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في الموسم المنصرم، تدرس العديد من أندية دوري روشن التعاقد مع نجوم عالميين من طراز رفيع لا يقلون أهمية عن الدون البرتغالي.

وبرز العديد من الأسماء في الأيام الماضية لتكرار تجربة رونالدو مع النصر، ولعل أبرزهم كريم بنزيما وليونيل ميسي ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس وغيرهم.

"سبورت 24" يقدم أبرز النجوم المنتظر قدومهم إلى دوري روشن، لارتداء قمصان الفرق السعودية.

راموس

راموسأعلن نادي باريس سان جيرمان الإسباني، مساء الجمعة، رحيل الإسباني سيرجيو راموس عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وذكر النادي الباريس عبر حسابه الرسمي: "راموس يستعد لمغادرة النادي الباريسي بعد موسمين أمضاهما مدافعاً عن ألوانه".

وأفادت مصادر بأن مجلس إدارة نادي الهلال قد قدّم عرضًا مُغريًا للمحترف الإسباني، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت المصادر، وفقًا لصحيفة "As" الإسبانية، إلى أن عرض الهلال وصل إلى 30 مليون يورو صافيًا يحصل عليها اللاعب خلال الموسم الواحد، وهو العرض الذي قد يصل إلى 50 مليون يورو.

وخلال الساعات الماضية، لم يكن عرض الهلال هو الوحيد الذي ينتظر موافقة راموس، فهناك منافسة بين الهلال والنصر والاتحاد للحصول على خدمات اللاعب.

تجربة إشبيلية

راموسبدأ مسيرته الكروية باللعب لفريق الشباب في ناديه المحلي كاماس، قبل الانضمام إلى أكاديمية نادي إشبيلية في سن 14 عامًا.

في فبراير 2004 ظهر راموس لأول مرة مع إشبيلية وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من المدافعين الشباب في إسبانيا، ليشارك بعدها في 41 مباراة حيث احتل إشبيلية المركز السادس وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي، وسجل في مبارياته ضد ريال سوسيداد (2–1)، وريال مدريد (2–2). في تلك النسخة من البطولة الأوروبية، سجل أول هدف قاري له، ليساعد فريقه على الفوز 2–0 أمام ناسيونال ماديرا في ملعب رامون سانشيز

الانتقال لريال مدريد

راموسفي أغسطس 2005، تعاقد ريال مدريد مع راموس مقابل رقم قياسي في ذلك الوقت، ليصبح أغلى شاب إسباني، حيث بلغت قيمة الصفقة وقتها 27 مليون يورو، وتم إعطاء راموس القميص رقم 4، الذي كان يرتديه سابقاً فرناندو هييرو، في 6 ديسمبر 2005، سجل هدفه الأول مع المرينيجي.

واستمر راموس منذ عام 2005 وحتى 2021 بقميص الملكي ليفوز معه بالدوري الإسباني 5 مرات، والسوبر الإسباني 4 مرات، بالإضافة لكأس ملك إسبانيا في مرتين، وحقق دوري أبطال أوروبا 4 مرات بقميص الملكي، والسوبر الأوروبي 3 مرات، بالإضافة لـ 4 ألقاب لكأس العالم للأندية.

باريس

راموسخلال موسمين فقط بقميص باريس سان، قدم سيرجيو راموس مسيرة مميزة مع باريس سان جيرمان حيث خاض 58 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وله تمريرة حاسمة، كما توج مع الفريق بلقب الدوري الفرنسي مرتين ولقب لكأس السوبر الفرنسي

المنتخب الإسباني

راموسمثل راموس المنتخب الإسباني خلال 4 بطولات كأس العالم و3 بطولات من بطولة أمم أوروبا، وفاز بكأس العالم 2010 وبطولة أمم أوروبا في عامي 2008 و‌2012، وتم اختياره ضمن فريق الأحلام لكأس العالم 2010، وفريق البطولة لبطولة أمم أوروبا 2012.

وشارك راموس لأول مرة بقميص إسبانيا في سن 18 وفي عام 2013، ليصبح بعد ذلك الأكثر مشاركة على الإطلاق مع الماتادور، حيث خاض 180 مباراة دولية على مدار مسيرته الكروية، وسجل 21 هدفًا لبلاده، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي سجله إيكر كاسياس.

لكن رغم العدد الكبير من المباريات بقميص منتخب إسبانيا، فلم يسجل راموس لإسبانيا في بطولة كبرى، كل من أهدافه الـ 21 جاءت في تصفيات أو مباريات ودية، أو في دوري الأمم الأوروبية، بخلاف ركلات الترجيح، لم يسجل أبدًا في كأس العالم أو بطولة أوروبا أو حتى كأس القارات.

أرقامه

راموسقبل الحديث عن أرقامه المميزة حتى الآن، يملك راموس رقماً سلبياً أيضاً حيث حصل على أكبر عدد من البطاقات الحمراء في تاريخ الدوري الإسباني، حين طُرد 20 مرة وبشكل عام حصل على 28 بطاقة حمراء حتى الآن.

وعلى صعيد إنجازاته، فاز الدوري الإسباني 5 مرات، والسوبر الإسباني 4 مرات، بالإضافة لكأس ملك إسبانيا في مرتين، وحقق دوري أبطال أوروبا 4 مرات بقميص الملكي، والسوبر الأوروبي 3 مرات، بالإضافة لـ 4 ألقاب لكأس العالم للأندية، ومع باريس توج بلقب الدوري الفرنسي مرتين ولقب لكأس السوبر الفرنسي، أما المنتخب فقد فاز مع بالمونديال عام 2010، وكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012.

القيمة السوقية

راموسحين انتقل لصفوف ريال مدريد كان القيمة السوقية لراموس 27 مليون يورو، وظلت ما بين صعود وهبوط لتستقر خلال الفترة من 2015 وحتى 2018 لتصل وقتها لـ 40 مليون يورو، قبل أن ترتفع بعدها في الموسم التالي لـ 60 مليون يورو.

ومنذ عام 2019 وحتى 2023، واصلت القيمة السوقية لراموس في التراجع لتصل حالياً إلى 6 ملايين يورو.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات