close menu

فتح التقديم على برنامج "ابتعاث الفضاء"

No Image

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، اليوم (الأحد)، فتح باب التقديم للبرنامج التحضيري للابتعاث على تخصصات الفضاء.

وأوضح أن البرنامج يستهدف الطلبة الراغبين في التأهيل لمرحلة البكالوريوس، للدراسة في جامعة "جورجيا تك" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر أن الدراسة ستبدأ في أغسطس المقبل، وتستمر لمدة 9 أشهر، فيما تمتد فترة التقديم من 11 – 30 يونيو الجاري.

وكان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث قد حدد في وقت سابق، مجموعة من متطلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث على تخصصات الفضاء، تشمل معدل الثانوية العامة، واختبار القدرات، واختبارًا تحصيليًا، فضلًا عن اختبار الكفاءات اللغوية (TOEFL – IELTS – STEP)، والاختبارات المعيارية (SAT)، والجوائز الدولية التي حصل عليها المتقدم، والأبحاث العلمية المنشورة.

من جانبها، عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، دورة "تدريب المدربين"، والتي تستهدف ذوي الخبرة من المختصين في مجال الفضاء، بهدف تطوير خبراتهم في مفاهيم تصميم المحتوى التعليمي والتدريبي.

وتهدف إلى تمكين فريق من المدربين الوطنيين يتمتع بالكفاءة العالية وفقا لمعايير عالمية عالية متخصصة بالتثقيف في مجال الفضاء وعلومه، إذ تركز على المعارف التأسيسية المتعلقة بتصميم المحتوى التعليمي والتدريبي.

وتتضمن الدورة محاضرات وورش عمل، تعمل على مشروع نهائي يعكس المهارات والمعرفة المكتسبة من الـدورة التدريبيـة، وذلك من خلال مرحلة تصميم المحتوى التعليمي، وشرح طرق التدريس والتصميم التعليمي والتعريف بنموذج أدي (ADDIE) ، فيما يتناول جزء آخر مرحلة التدريب والتأهيل، ويتضمن التعرف على طرق التعليم المناسبة.

 الابتعاث الفضائي

أضف تعليقك
paper icon