close menu

غدًا.. إجراء قرعة دوري الدرجة الثانية للموسم 2023-2024

No Image

تُجرى، غدًا الاثنين، بالرياض قرعة الدوري السعودي للدرجة الثانية للموسم الرياضي 2023-2024 بمشاركة 32 فريقًا.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد يوم 15 سبتمبر المقبل، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ32 إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول من كل مجموعة إلى دوري يلو فيما يلعب الثاني من كل مجموعة مباراة فاصلة من ذهاب وإياب لتحديد الصاعد الثالث.

في المقابل يتم هبوط أصحاب المركزين 15 و16 من كل مجموعة إلى مصافّ أندية الدرجة الثالثة.

وتم تقسيم الأندية إلى 16 مستوى حسب نتائج الموسم الماضي، حيث جاء في المستوى الأول فريقا نجران والساحل، والمستوى الثاني الشعلة وبيشة، والمستوى الثالث الكوكب وطويق، والمستوى الرابع النعيرية والصقر، والمستوى الخامس الزلفي وجرش.

وفي المستوى السادس الروضة وعرعر، والمستوى السابع الجيل والسد، والمستوى الثامن الانتصار ووج، والمستوى التاسع الدرعية والريان، والمستوى العاشر التقدم والأنصار، والمستوى الحادي عشر حطين والوشم، والمستوى الثاني عشر اللواء والشعيب.

وفي المستوى الثالث عشر القوس والصقور، والمستوى الرابع عشر مضر والنور، والمستوى الخامس عشر الجبيل وعفيف، والمستوى السادس عشر الحوراء والنجوم.

وكانت أندية مضر، والنور، والجبيل، وعفيف، والحوراء والنجوم، تأهلت من دوري الدرجة الثالثة إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، فيما هبطت من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى أندية نجران، والساحل والشعلة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات