close menu

"الإحصاء": تعداد السعودية 2022 وفّر بيانات إحصائية دقيقة تجاوزت 95%

No Image

أكد رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد الدوسري، أن تعداد السعودية 2022 سيساهم في إنجاز الخطط التنموية في جميع القطاعات من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة تجاوزت 95%

وأوضح خلال ورشة عمل افتراضية اليوم (الاثنين) بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين، أن الهيئة اتبعت أفضل المنهجيات العالمية في التعدادات السكانية من خلال أحدث التقنيات مثل الأقمار الصناعية، وتقنية العد الذاتي، وتنفيذ أكثر من مليون مكالمة هاتفية و900 ألف زيارة ميدانية إضافية، ومراجعة أكثر من 200 مؤشر.

وأشار إلى أن التعداد اعتمد أيضاً على أفضل الممارسات العالمية بعرض وجمع بيانات عالية الجودة بأحدث التقنيات، واتباع الأساليب الحديثة لإصدار البيانات الإحصائية على موقع التعداد.

وأضاف الدوسري أن استخدامات التقنية الحديثة في التعداد أسهمت في التحقق من 30 ألف مسكن عبر الأقمار الصناعية بدقة 10 أمتار، كما أنه استند على منهجية احترافية بداية من الإعداد للمشروع مروراً بمرحلة جمع البيانات الإحصائية، ومعالجتها، حتى مرحلة استخلاص النتائج ونشرها.

ونوه رئيس الهيئة إلى أنهم اعتمدوا أيضاً على حزمة من التقنيات التفاعلية تضمنت لوحة معلومات وخرائط تسمح للمستخدم بتصفح المعلومات الإحصائية على مستوى المنطقة والمحافظة، مشدداً على أن تطور البنية التحتية الرقمية في المملكة كان له بالغ الأثر في الوصول إلى بيانات دقيقة وموثوقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات