close menu

تنفيذ القـتل تعزيراً في قـاتل "القرهدي"

No Image

أسدلت وزارة الداخلية الستار على قضية المواطن بندر محمد القرهدي المغدور في جدة حـرقاً وذلك بتنفيذ حكم القـتل تعزيراً في الجاني بركات بن جبرين الكناني سعودي الجنسية بمكة المكرمة.

وكان الجـاني بركات بن جبريل بن بركات العاطفي الكناني أقدم على سكب مادة البنزين على المجني عليه داخل مركبته وإشعاله النار مما تسبب في تعرض المجني عليه لحروق ووفـاته نتيجة ذلك، والتسبب باحتراق أربع سيارات، وحيازته لمادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) وتعاطيه لها.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجـاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه.

ولبشاعة الجريمة وشناعتها، ولكون القتـل بالتحريق فيه تعـذيب للمقـتول، ولعدم نجدة الجاني للمجني عليه مما يدل على تأصيل الإجـرام في نفسه، فقد تم الحكم بقـتله تعـزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وكانت الجـريمة المروعة وقعت في محافظة جدة في ديسمبر الماضي، وتم القبض على منفذها، الذي غدر بصديقه داخل مواقف سيارات في الإسكان الجنوبي، وحرق سيارة الضحية وهو بداخلها وغادر تاركاً إياه يصارع الموت.

وأثارت القضية الرأي العام لبشاعة الجريمة، خاصة بعد انتشار فيديو وثق اللحظات الأخيرة قبل وفـاة المجني عليه؛ ما دفع العديد من مرتادي مواقع التواصل للمطالبة بسرعة محاكمة الجـاني لفعله الشنيع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات