close menu

فتح التقديم بكلية الحرم المكي

No Image

أعلنت كلية الحرم المكي الشريف، اليوم (السبت)، فتح باب القبول للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1445هـ، في العديد من أقسامها العلمية.

وأوضحت أن التسجيل متاح اعتباراً من 27 / 11 / 1444هـ وحتى يوم (الاثنين) الموافق 15 / 12 / 1444هـ، مشيرةً إلى أن إجراءات التسجيل تتم إلكترونياً عبر الرابط المخصص لذلك.

وتشترط الكلية للقبول أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها مع مصادقتها من الجهة المعنية، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات والمقابلات الشخصية المخصصة للقبول، وألا يكون المتقدم مطوياً قيده من كلية الحرم أو أي جامعة أخرى أكاديمياً أو تأديبياً.

كما تشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك، والحصول على نسبة 85٪ فما فوق، والحصول على موافقة من مرجعه للدراسة إذا كان يعمل في جهة حكومية أو خاصة، فضلاً عن اللياقة الطبية، وأن تكون البيانات المدخلة إلكترونياً مطابقة للأصول، والدراسة حضورياً فقط.

وتعنى كلية الحرم المكي الشريف بتقديم تعليم شرعي أكاديمي في المسجد الحرام، من خلال 5 أقسام، تشمل: الشريعة، والقرآن وعلومه، والسنة وعلومها، والعقيدة، واللغة العربية، كما تتيح الكلية الدراسة المسائية للطلاب في قسم الشريعة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات