close menu

الامير سلمان يوجه رسالة لقناة المستقلة حول برنامج عرضته

الامير سلمان يوجه رسالة لقناة المستقلة حول برنامج عرضته
المصدر:
أخبار 24

نفى الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي أن يكون ما تقوم به المملكة تجاه الإسلام والمسلمين وتحمّلها مسؤولية ذلك هو لخدمة أهداف سياسية، ولكنها تقوم بذلك وتتشرف به من منطلق مبادئها الدينية.

 وأشار في رسالة وجهها إلى الدكتور محمد الهاشمي الحامدي رئيس قناة المستقلة الفضائية، تعليقا على مناقشات برنامج "حديث المجالس" الذي بثته قناة المستقلة مطلع الشهر وناقشت خلاله علاقة الدين بالسياسة في المملكة إلى أن المملكة كونها تتخذ الإسلام أساساً للدولة تعرضت للتشويه والزعم بأن الدعوة الإصلاحية بقيادة الشيخ محمد بن عبد الوهاب مذهبا جديدا وأُطلق عليها ما يسمى بالوهابية وزُعم أنها تشابه بعض الحركات الخارجة على الإسلام.

 ودلل سموه على كذب ذلك بالقول: "وللدلالة على عدم صحة هذه المزاعم فإنني أدعو الى العودة الى تراث الشيخ محمد بن عبد الوهاب والبحث فيه عن أي شيء يخالف الكتاب والسنة أو شيء جديد لم يأمر به الدين وسيثبت للجميع عدم وجود ذلك على الإطلاق".

 وأضاف: "إن بلادنا قيادة ومواطنين يقدمون الخير ويسعون إليه من منطلق مبادئهم الدينية وليس لأهداف سياسية كما يعتقد البعض، والدليل على ذلك انتشار أعمال الخير هذه في أنحاء المملكة وبلاد العالم العربي والإسلامي والمجتمعات المسلمة في أنحاء المعمورة، وتعدد المساهمين فيها من قادة البلاد والمواطنين".

 ولفت إلى أن الله يسر لهذه الدولة المباركة الدعوة الإصلاحية التي تدعو الى التوحيد وتنبذ البدع والخرافات وتقوم على الأسس الصحيحة للدين على نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين والسلف الصالح، تزامنا ووعد الله بحفظ كتابه في قوله تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون).

 يذكر أن هذه الرسالة صدرت عن الأمير سلمان بن عبد العزيز بصفته رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد العزيز وهي مؤسسة أكاديمة وثقافية متخصصة في تاريخ الدولة السعودية، والرسالة هي الثانية من نوعها التي يرسلها سموه للدكتور محمد الهاشمي الحامدي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات