close menu

«الغذاء والدواء» تحذر من استخدام بعض منظفات العدسات اللاصقة

«الغذاء والدواء» تحذر من استخدام بعض منظفات العدسات اللاصقة
المصدر:
أخبار 24

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع الممارسين الصحيين والمستهلكين من صرف أو استخدام بعض التشغيلات للعدسات اللاصقة من نوع (1•DAY ACUVUE® MOIST® for astigmatism) من إنتاج شركة Johnson & Johnson Vision Care وذلك لوجود تباين بين معلومات بطاقات التعريف على العبوة الخارجية وبين معلومات بطاقات التعريف على العبوة الداخلية لهذه المنتجات حيث أن العبوة الخارجية والمعّرفة بـالتشغيلة B00BVTN -1.50D -1.25cyl. 100º Axis قد تحوي عبوات من التشغيلة B00BSBH -1.75D -0.75cyl. 80º Axis. مما سيؤدي إلى استخدام عدسات متباينة القوة وبالتالي سينتج عن ذلك التقليل من حدة النظر بعض الشيء مقارنة بالعدسات المألوفة الخاصة بالمريض. وتأكدت الهيئة من قيام الموزع بسحب كافة التشغيلات للعدسات اللاصقة المنوه عنها من الأسواق.

وحذرت الهيئة من عدسات شركة كوبر فيجن إنك Coopervision Inc. والتي قد تحتوي على جزيئات من زيت السيلكون مما قد يؤدي إلى عدم وضوح في الرؤية أو التسبب في جروح للعين تحتاج إلى تدخل طبي، ودعت الهيئة للتأكد من المنتج المتأثر عبر مقارنة رقم تشغيلة العدسة اللاصقة بالأرقام المرفقة بهذا التحذير والموجودة على غلاف العبوة الخارجية والغلاف الداخلي للعدسة.حيث تأكدت الهيئة من قيام الموزع بسحب كافة التشغيلات للعدسات اللاصقة المنوه عنها من الأسواق.

ونصحت الهيئة جميع من لديهم العدسات المشار إليها ، الاتصال بالموزع لاستبدالها مجاناً والإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية : http://ncmdr.sfda.gov.sa

ونبهت الهيئة جميع مستخدمي العدسات اللاصقة التعرف على أرقام التشغيلات المتأثرة ومقارنتها بأرقام التشغيلات الموجودة لديهم من خلال موقع الهيئة الالكتروني من خلال الرابط :

http://www.sfda.gov.sa/Ar/MedicalEquipments

ولمزيد من المعلومات حول الأجهزة والمنتجات الطبية التي أعلنت عنها الهيئة يمكن زيارة موقع الهيئة الالكتروني : http://www.sfda.gov.sa/Ar/MedicalEquipments

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات