close menu

كاتب: آخر واحد يطلع من السعودية، يطفي اللمبات، ويسكّر الباب !!

كاتب: آخر واحد يطلع من السعودية، يطفي اللمبات، ويسكّر الباب !!
المصدر:
أخبار 24

استعرض الكاتب السعودي يوسف المحيميد في مقال له اليوم على جريدة الجزيرة, تعليقات ساخرة وردت على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرها دلالة على حدة درجة الاحباط عند السعوديين ، حيث يقول أحدهم بسخرية مرّة ولذيذة: آخر واحد يطلع من السعودية، يطفي اللمبات، ويسكّر الباب، ويحط المفتاح تحت برج المملكة لا تنسرق!.

وجاء مقال الكاتب تعليقا على ما أسماه بالهجرة أو الغزو لدول خليجية مجاورة وقال فيه إن الأسر تنعم في هذه الدول بأوقات ترفيهيه وجلسات أسرية هادئة وبعيدة عن تعديات الشباب والمعاكسين, والتي عزاها لسياسة المنع والحجب التي نتبعها والتي لاتجلب الا مزيد من التمرد والانتهاكات .

وأشار المحيميد إلى إحصاءات تقول بأن ما يقارب 955 ألف سعودي وصلوا إلى دبي في إجازة الطلاب هذا الأسبوع، وان عدد المركبات السعودية التي عبرت جسر الملك فهد صوب البحرين بلغت ما يقارب 200 ألف مركبة .

وطالب المحيميد بفرض قانون حاسم وشديد بشأن التحرش اللفظي والجسدي ، يصل إلى عقوبة السجن والتشهير، وقال لو أستعضنا بمثل هذه القرارات عن ثقافة المنع السائدة حاليا لوجدنا معظم شبابنا يسيرون في المجمعات التجارية بكل أدب واحترام، دون أن يجرؤ أحدهم في مجرد التفكير بإزعاج العائلات والنساء، حتى لو كشفن وجوههن في الأماكن العامة، ومارسن حياتهن بكل بساطة كما في دول الخليج المجاورة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات