close menu

إغلاق 10 محطات وقود لم تطبق برنامج التطوير في شرق الدمام

إغلاق 10 محطات وقود لم تطبق برنامج التطوير في شرق الدمام
المصدر:
المدينة

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرًا عشر محطات وقود بعد عدم تجاوب أصحابها مع تعاميم أمانة الشرقية حول ضرورة تطبيق برنامجها لتطوير محطات الوقود .

وصدر قرار الإغلاق بعد جولة تفقدية نفذتها بلدية شرق الدمام على جميع محطات الوقود الواقعة ضمن نطاقها والبالغ عددها 42 محطة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية أن قرار الإغلاق جاء بعد استنفاد بلدية شرق الدمام جميع الوسائل المتاحة مع أصحاب المحطات التي شملها القرار، وأضاف أن الإغلاق يأتي ضمن برنامج تحسين وتطوير محطات الوقود الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى المحطات والخدمات التي تقدمها، منوّهًا بأن أمانة المنطقة الشرقية تنفذ حاليًا برنامجًا متكاملا لتطوير وتحسين محطات الوقود والخدمات التي تقدمها سواء داخل المدن أو على الطرق العامة، وفي حالة عدم تعاون أصحاب المحطات في تحسين محطاتهم والتعاون مع البرنامج ستضطر الأمانة عبر إلى إغلاق المحطات غير المتعاونة وفق الآلية والإجراءات المحددة لذلك.

وبيّن أنّ هذه الجولة تمّت بعد تشكيل لجنة مختصة لمتابعة وتحسين محطات الوقود بإشراف رئيس بلدية شرق الدمام المهندس زياد السويدان، بالتعاون مع إدارة الرقابة بالبلدية.

وأشار الصفيان إلى أنه تم إعطاء أصحاب المحطات التي تم إغلاقها مهلة لمدة أسبوعين لتحسين أوضاعها، على أن يقدموا نماذج لتطوير محطاتهم وبعد الموافقة عليها يتم إعطائهم رخص للترميم، بحيث ينتهوا من تنفيذ النماذج على أرض الواقع في مدة لا تتعدى شهرين.

وأشاد بالعديد من أصحاب محطات الوقود التي التزمت بالبرنامج فور تلقي أصحابها إشعارات من البلدية حيال ذلك، وقال «إن بلدية شرق الدمام وضعت ضمن آليتها في هذا الإطار مدة زمنية للانتهاء من برنامج تطوير محطات الوقود بشكل نهائي وذلك خلال مدة زمنية لا تتعدى الثلاثة أشهر».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات