close menu

مواطن ينتقد خدمات «الخطوط الحديدية».. والحقيل: محبط الله يعينك!

مواطن ينتقد خدمات «الخطوط الحديدية».. والحقيل: محبط الله يعينك!
المصدر:
أخبار 24

فاجأ رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز الحقيل الحاضرين في الجلسة الأولى من ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2012 والتي بحثت "النقل ودوره في تنمية السياحة في المملكة العربية السعودية"، برد على سؤال أحد الحاضرين والذي أبدى استياءه من الخطوط الحديدية، التي لم تتمكن من مد شبكة خطوطها لخدمة مختلف مناطق المملكة، وتوفير خدمة السفر عبر قطاراتها لكافة المسافرين بالقول: "لم أفهم الكلام جيداً، لكن يبدو أنك محبط، الله يعينك!"

ودعا الحقيل المواطن لزيارة المؤسسة للاطلاع على مشاريعها القائمة والتي سوف تنفذ.

وذكرت هذه العبارة الحاضرين بتعليق قاله وزير الزراعة لأحد المواطنين خلال زيارته لمنطقة نجران حيث قال: "تبي الحكومة تعطيك كل شيء بلاش؟ روح اشتر طيب".

إلى ذلك قال فيصل الصقير رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بأن الحركة في مطارات المملكة شهدت نمواً بنسبة 11% خلال السنوات الثلاث الأخيرة. واعتبر المرحلة الأولى في تطوير مطار الملك عبدالعزيز، بمثابة "مطار جديد يستوعب من 30 إلى 80 مليون راكب".

وقال بأن مطار الملك خالد الدولي يعمل بزيادة 50% عن طاقته، وأن خطة التطوير تتوقع أن يستوعب المطار 25 مليون راكب في 2015. وأكد الصقير بأن تطوير المطارات ضرورة "فأعمارها تزيد عن 20 سنة". وبين أن مطار المدينة المنورة "هو أول تجربة للهيئة في تطوير مطار بالتعاون مع القطاع الخاص، ويستوعب 8 ملايين راكب في المرحلة الأولى، تتسع إلى 12 مليون راكب في المرحلة الثانية مع نهاية 2014، وهناك خطة لتطوير مطار أبها ليستوعب خمسة مليون راكب".

وأضاف بالنسبة للنقل الجوي "نحن ركزنا على ناحيتين، الأولى هي طرح رخص طيران جديدة، ومحاولة تشجيع شركات الطيران للاستثمار في هذا الجانب، وقد تقدمت 14 شركة عاملة في النقل الجوي، كما أن وثيقة العروض ستطرح قريباً، وهي تحتوي على حوافز ومشجعات. وقد فتحت الهيئة المطارات المحلية للرحلات الدولية، ونحن لا نعارض ذلك، فهناك 11 مطارا داخليا تستقبل الآن رحلات دولية، وهذا قد يساهم في دعم صناعة السفر والسياحة بالمملكة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات