close menu

وفد خبراء سعودي يصل دكا ويحقق في مقتل العلي والخالدي يصل ظبيان

وفد خبراء سعودي يصل دكا ويحقق في مقتل العلي والخالدي يصل ظبيان
المصدر:
أخبار 24

يصل إلى دكا البنغلاديشية ظهر اليوم وفد من الخبراء السعوديين في التحقيقات الجنائية ومختصين من وزارة الداخلية، للوقوف على إجراءات التحقيق التي باشرتها السلطات البنجلاديشية بغرض الوصول قاتل الدبلوماسي السعودي خلف محمد العلي ، قبل 27 يوماً قرب منزله في الحي الدبلوماسي في دكا وتقديمهم للعدالة .

ونفى السفير السعودي في دكا ونيبال الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري بشدة ما أثاره البعض من توقعات بتوتر العلاقات السعودية البنجلاديشية، كما حصل مع تايلاند نتيجة اغتيال ثلاثة دبلوماسيين سعوديين سنة 1990م، وقال ، «تلمسنا من المسؤولين البنجلاديشيين واقعاً يجسد الاهتمام البالغ والحرص الشديد على متابعة القضية . كما عبر الشعب البنجلاديشى قاطبة عن إدانته للحادثة التي تحدث لاول مرة بينهم .

وعلى صعيد مشابه تتواصل الجهود الأمنية في اليمن للبحث عن نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي وسط تضاربت المعلومات بأن الخالدي وصل إلى منطقة مراد القريبة على الحدود مع قبيلة بني ظبيان بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وأن قضيته لها ارتباط بقضية خاطفي زميله السكرتير الأول في السفارة السعودية في صنعاء المالكي والتي تتعلق بأمور مالية. بينما نفت قبيلة ظبيان وجود الخالدي بينها وأكدت وجوده وسط قبيلة مجاورة .

وأوضحت مصادر قبلية أن عبد ربه خاطف المالكي قام باختطاف أحد أبناء يافع للمطالبة بحقوقه من التاجر اليافعي، وأن تلك العناصر اختطفت نائب القنصل السعودي للضغط والمطالبة بحل قضيتهم، ودفع التعويض لخاطف المالكي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات