close menu

الداخلية : تجنيس «البدون» قريباً والهوية في عدة معاملات

الداخلية : تجنيس «البدون» قريباً والهوية في عدة معاملات
المصدر:
أخبار 24

كشف مسؤول في الداخلية أن وزارته إقتربت من إصدار نظام لتجنيس " البدون" مبيناً أن الوزارة تملي الأمر أهمية كبرى . وكشف المسؤول عن لجنة تدرس ربط بطاقة الأحوال بأكثر من إستخدام تخفيفاً على المواطن .

وأوضح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الفدا ، لصحيفة "عكاظ" ، أن الوكالة تدرس عبر لجنة خاصة ربط الأحوال بالجهات الأمنية الأخرى ليتسنى الاستعانة ببطاقة الأحوال في أكثر من استخدام كرخص القيادة والاستمارة ومعلومات الجواز والمعلومات الصحية والعلمية والبريدية، إضافة إلى معلومات بطاقة الأسرة، وذلك للتسهيل على المواطنين بعدم حمل أكثر من بطاقة.

وأشار الفدا بمناسبة بدء أعمال اللقاء السنوي الثاني لقيادات الأحوال المدنية في المملكة، أن اللقاء تناول 4 أوراق عمل مقدمة من الإدارة العامة للتطوير الإداري والإدارة العامة للجنسية والإدارة العامة للوثائق والسجلات والإدارة العامة للسجل المدني وسجل الواقعات.

و استعراض اللقاء ما وصلت إليه الخطة الاستراتيجية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية وطرح خدمات الأحوال المدنية إلكترونيا والأرشفة الألكترونية. كذلك استعرض اللقاء عدداً من المشاريع المستقبلية ذات العلاقة بخدمات المواطنين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات