close menu

ابن معمر: سندرب 8 ملايين مواطن خلال 3 سنوات في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

ابن معمر: سندرب 8 ملايين مواطن خلال 3 سنوات  في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني
المصدر:
أخبار 24

أكد الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فيصل بن معمر ، بأن المشروع التدريبي للمركز سيغطي خلال ال 3 سنوات القادمة ما يقارب 8 ملايين مواطن ومواطنة في المملكة. سيحظون جميعهم بالتدريب الأكاديمي فضلاً عن تعزيز واطلاع على أفكار جديدة تكتسب منها المهارات.. وأشار بن معمرلإنشاء مركز للتدريب في شمال الرياض سيكون مجهزاً بأحدث الأجهزة والتقنيات ويكون متاحاً لجميع الجهات العامة والمؤسسات ومنسوبيها .

وأشار ابن معمر إلى أنهم عقدوا حتى الآن 9 لقاءات وطنية ناقشت قضايا المواطنة وتمت بمشاركة المرأة والشاب ، وانتقلنا في الحوار بعدها لمناقشة الجوانب الخدمية التي تمس المواطن بشكل يومي ، و بعد ذلك ناقشنا قضية التعليم والصحة ومن ثم قضية الإعلام ، كما ناقشنا أخيراً قضية التوظيف ، ولعل الجميع تابع المستوى العالي من الشفافية والمصارحة في الحوار .

ولفت ابن معمر إلى نجاح المركز في استقطاب وفود خارجية أصبحت تاتي إلي السعودية طالبة التدريب ، وذلك فضلاً عن برامج مشتركة مع منظمات عالمية مثل اليونسكو .

ويقول دكتور فهد السلطان نائب الأمين العام ‘أن المركز كان حريصاً على مشاركة المرأة في هذه الملتقيات حتى وصل عدد النساء إلى 50% من جملة المشاركين ، مشيراً إلى التمثيل الواسع للشباب في هذه الملتقيات.

وأوضح السلطان أنهم دربوا أكثر من 800 ألف مواطن ومواطنة في المملكة ، بالإضافة إلى تهيئة أكثر من 2800 مدرب ومدربة من 42 محافظة.

جاء ذلك ضمن إستضافة ندوة الحوار بصحيفة الجزيرة ، للأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فيصل بن معمر وقيادات المركز . والتي تحدث فيها ابن معمرعن دواعي قيام مركز الحوار وكيف أنه إستطاع كسر الحواجز النفسية الوهمية لدى أفراد المجتمع ، وكيف استطاع تعزيز كثير من قيم التسامح و الوسطية و الاعتدال ، وتقبُّل الآخر وحسن التعامل ، ليصبح الحوار معززاً لحرية التعبير في ضوء الضوابط الشرعية والوطنية.

وأكد ابن معمر أن الحوار يستند لديهم على الخطاب الديني والخطاب الثقافي ويهتم بموضوعات المرأة والشباب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات