close menu

سعوديون ينشأون على النصرانية والداخلية تطلق مشروعاً لتنظيم الزواج من أجنبيات

سعوديون ينشأون على النصرانية والداخلية تطلق مشروعاً لتنظيم الزواج من أجنبيات
المصدر:
أخبار 24

إكتفت وزارة الداخلية بالموافقة على 6 آلاف طلب زواج لسعوديين وسعوديات من أجانب في العام الواحد ، وذلك على مدى الثلاثة أعوام الماضية . وفي وقت إعتنق بعض أبناء السعوديين ديانة أمهاتم النصرانية

وكشف وكيل الوزارة للحقوق الدكتور عبدالرحمن المخضوب عن مشروع لتنظيم زيجات المواطنين من أجانب ، تطلقه الوزارة قريباً كما وعد بحل نهائي لمشكلة من لا يحملون جنسية (البدون).

وقال المخضوب خلال ملتقى للقضايا الأسرية في المحاكم الشرعية في الرياض أمس إن قرار الموافقات ، شمل تصحيح الأوضاع لمن تزوّج من غير إذن ، والموافقات التي قبل الزواج ، منبهاً إلى أن والدة السعودي الأجنبية التي انفصلت عن زوجها لها حق الحضانة والبقاء في المملكة.

وأكد المخضوب بحسب "الحياة" ، أن الشرع لايمنع زواج السعودي من أجنبية ، ولكن لابد من مراعاة مايعتري الأمر من عقبات تربوية حيث لايرضى السعودي أن ينشأ إبنه أو إبنته نصرانية . مشيراً في الوقت نفسه لكثير من الزيجات والنماذج الناجحة .

وعزا المخضوب أسباب إقبال السعوديين على الزواج من غير السعوديات إلى كثرة السفر إلى الخارج ، ومعايير الجمال لدى الجنسيات الأخرى، وعدم قبول المرأة السعودية بالتعدد، فضلاً عن غلاء المهور وعدم قبول بعض السعوديات بفئات من كبار السن والمرضى ومن بهم إعاقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات