close menu

القنيبط ينعى التعليم العالي بالمملكة بعد إسناد الجامعات السنة التحضيرية للقطاع الخاص

القنيبط ينعى التعليم العالي بالمملكة بعد إسناد الجامعات السنة التحضيرية للقطاع الخاص
المصدر:
أخبار 24

أثارت إعلانات عدة تعرضها الصحف بالمملكة عن طرح جامعات سعودية لبرنامج السنة التحضيرية في منافسات للقطاع الخاص دهشة واستغراب أعداد غير قليلة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكانت جامعة شقراء قد أعلنت اليوم عبر صحيفتي "الرياض" و"الجزيرة" عن طرح برنامج السنة التحضيرية في منافسة للقطاع الخاص، وحذت جامعة أم القرى حذوها بطرح البرنامج نفسه عبر صحيفتي "الندوة" و"المدينة".

وتعجب مغردون من طرح جهات تعليمية يفترض بها الريادة لمناقصات تعليمية على القطاع الخاص، بما اعتبروه تخلياً من الجامعات عن دورها المنوط بها.

وعبر أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك سعود الدكتور محمد القنيبط على حسابه الشخصي بـ"تويتر" عن استيائه من هذا الأمر قائلاً: "إعلان بصحيفة الرياض اليوم.. جامعة شـقراء تطرح برنامج السنة التحضيرية في منافسة للقطاع الخاص أيها الزملاء: أنعى إليكم التعليم العالي بالمملكة!"، فيما أجابه آخر: "ليست جامعة شقراء فقط يا دكتور بعض الجامعات الأخرى سبقتها في ذلك والنتيجة ضياع الهدف المنشود من السنة التحضيرية".

وعلى الرغم من سيل التهكمات الواردة من مغردين على هذا الإعلان فإن الأمر لم يخل من مساندين لموقف الجامعة، حيث قال احد المغردين: "كل الجامعات سلمت السنة التحضيرية لشركة خاصة (واحدة) بدون مناقصات ولا منافسات.. قد تكون جامعة شقراء أشرفهم بفتح باب المنافسة علناً".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات