close menu

شركة مجموعة الطيار للسفر تصدر نشرة الإصدار الخاصة باكتتاب الشركة- (مرفق ملخص البيانات المالية ونشرة الإصدار بالداخل)

شركة مجموعة الطيار للسفر تصدر نشرة الإصدار الخاصة باكتتاب الشركة- (مرفق ملخص البيانات المالية ونشرة الإصدار بالداخل)
المصدر:
أخبار 24

أعلنت شركة مجموعة الطيار للسفر، التي تقوم بتقديم خدمات السفر والسياحة والشحن، نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب, حيث تنوي الشركة طرح 24 مليون سهم (30 % من رأس المال) من إجمالي أسهمها البالغة 80 مليون سهم للاكتتاب العام، على أن يتم تحديد سعر الاكتتاب بناء على طريقة سجل الأوامر.

وقالت الشركة في نشرة الإصدار إنه تم تخصيص جميع الأسهم المطروحة للاكتتاب على المؤسسات التي خاطبها مدير الاكتتاب، وفي حال اكتتب الأفراد في الشركة يحق لمدير الاكتتاب تخصيص 50 % من الأسهم المطروحة ما يعادل 12 مليون سهم للأفراد.

وكانت هيئة سوق المال قد أعلنت أواخر العام الماضي موافقتها لطرح أسهم الشركة للاكتتاب بنسبة 30% من رأسمال الشركة البالغ 800 مليون ريال وذلك بدءاً من تاريخ 22 فبراير 2010 حتى 28 من الشهر نفسه.

وسيحصل المؤسسون البائعون على حصيلة الاكتتاب بعد خصم مصاريف الاكتتاب، علماً بأن فترة الحظر على أسهم المؤسسين 6 أشهر من تاريخ إدراج السهم في السوق، وبعد انقضاء فترة الحظر يحق للمؤسسين بيع أسهمهم بعد الحصول على موافقة من الهيئة.

يشار إلى أن الشركة سجلت نمواً في أرباحها خلال النصف الأول من 2009 بنسبة 80 % لتصل إلى أكثر من 190 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما سجلت الإيرادات نمواً بنسبة 24 % خلال النصف الأول 2009 لتتجاوز 1450 مليون ريال.

ويوضح الجدول التالي تطور إيرادات وأرباح الشركة خلال الأعوام 2006 – 2008:

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات