close menu

مجموعة الطيار السعودية تؤجل طرحا عاما أوليا وتنتظر رخصة جوية

مجموعة الطيار السعودية تؤجل طرحا عاما أوليا وتنتظر رخصة جوية
المصدر:
رويترز

قال المدير التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة في السعودية يوم الاثنين أن المجموعة أجلت إلى العام القادم خططا لطرح عام أولي انتظار نتيجة منافسة للحصول على ترخيصين لتسيير رحلات جوية محلية.

وقال ناصر الطيار في مقابلة "كان من المفترض طرح الأسهم منتصف عام 2006 لكن بما أننا إحدى الشركات المتنافسة على ترخيصين للنقل الجوي الداخلي رأينا الانتظار لان الكثير من الأشياء قد تتغير."

وقال الطيار أن المجموعة تعتزم طرح حصة 30 في المائة في إصدار عام أولي لجمع 300 مليون ريال سعودي (80 مليون دولار) لتمويل توسعة شبكتها ونشاط النقل الجوي.

ويبلغ رأسمال مجموعة الطيار للسفر حاليا 150 مليون ريال. وبحلول وقت الطرح العام الأولي ستكون الشركة زادته إلى مليار ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة لمستثمرين قائمين وضم مستثمر جديد.

وامتنع الطيار عن تسمية المستثمر الجديد لكنه قال انه سيساهم بمبلغ 550 مليون ريال في رأس المال.

وقال إن الشركة ومقرها الرياض قد تشتري ما يصل إلى 20 طائرة متوسطة الحجم من شركة بوينج أو ايرباص إذا فازت بالترخيص.

وتصدر الحكومة السعودية بنهاية العام ترخيصين للنقل الجوي الداخلي تتنافس عليهما أكثر من عشر شركات. وسيسمح الترخيصان للشركات بتسيير رحلات دولية بعد عامين.

وأصدرت سلطات الطيران المدني السعودية العام الماضي ترخيصين لتقديم خدمات النقل الداخلي واضعة نهاية لاحتكار الخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة للسوق.

ووفقا لموقع الشركة على الانترنت فان مجموعة الطيار المملوكة بنسبة 60 في المائة لعائلة الطيار هي أكبر شركة سفر خاصة في المملكة وتتجاوز مبيعاتها 350 مليون دولار.

وقال الطيار عن عمليات شراء محتملة "إذا اخترنا ايرباص ستكون الطائرة ايه 320 وإذا كانت بوينج سنختار طراز 737-800."

 

الأسمــــــــاء
 
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات