close menu

دول الخليج تدرس زيادة رسوم التبغ والمشروبات الغازية

 دول الخليج تدرس زيادة رسوم التبغ والمشروبات الغازية
المصدر:
أخبار 24

لم يحسم اجتماع وزراء المالية الخليجيين في لجنة التعاون المالي والاقتصادي، بدورتها الـ 93، موعد البدء في رفع الرسوم على منتجات التبغ والمشروبات الغازية، الإ أنها توصلت إلى اتفاق "مبدئي"، يقضي بدراسة مضاعفة رسوم التبغ، وزيادة بمقدار 50 % على المشروبات الغازية.

وكانت تقارير صحافية تتحدث، عن توقعات باعتماد هذا الاجتماع، رفع أسعار منتجات التبغ بدول المجلس، بنسبة 100% عقب اجتماع وزراء المالية مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بغرض فرض ما يسمى بـ "ضريبة الصحة".

وقال وكيل وزارة المالية الإماراتي يونس الخوري، بمؤتمر صحفي عقده أمس في أبوظبي، عقب اجتماع اللجنة الأخير في الرياض ، ستقوم بإجراء الدراسات اللازمة خلال الأشهر المقبلة، على أن ترفع نتائج الدراسة للاجتماع المقبل، بحسب صحيفة "الاتحاد الإماراتية".

وكشف الخوري أن الشهر المقبل سيشهد انطلاق أعمال هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي بهدف إيجاد برنامج زمني للوصول إلى الوضع النهائي للاتحاد الجمركي في يناير 2015، موضحا أن مهام الهيئة تشمل تحديد برنامج زمني لتنفيذ كامل تطبيقات الاتحاد، على أن تقوم الهيئة بالاتفاق على هذه النقاط قبل الاجتماع التشاوري للمجلس الأعلى عام 2014.

ولفت إلى أنه تمت الموافقة على مشروع النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصـادية الخليجية، على أن يتم دعوة ممثلين من وزارات العدل والشؤون القانونية والفريق الذي أعد المشروع، لإعادة صياغته بحيث تشكل الهيئة كلما دعت الحاجة لذلك وتتولى الأمانة العامة الأعمال الإدارية للهيئة، ودعوة القضاة من دول المجلس للبت في القضايا المطروحة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات