close menu

الحقيل يؤكد.. تكاليف صيانة القطارات الجديدة على حساب الشركة المصنعة

الحقيل يؤكد.. تكاليف صيانة القطارات الجديدة على حساب الشركة المصنعة
المصدر:
أخبار 24

أكد المهندس عبدالعزيز الحقيل، الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أن جميع تكاليف صيانة القطارات الجديدة على حساب الشركة المصنعة.

وقال الحقيل أنه تم الانتهاء من إصلاح أكثر من 70% من هذه الملاحظات ويتم العمل حالياً على تعديل وإصلاح باقي الملاحظات بالتعاون مع خبراء وفنيين في الشركة الأم الإسبانية ويبلغ عددهم أكثر من 30 خبيراً وفنياً من مختلف أقسام الشركة إلى المملكة لمتابعة الأعطال المرصودة والعمل على إصلاحها وإعادة القطارات للخدمة في أسرع وقت ممكن.

وأشار الحقيل في تصريح لصحيفة "الجزيرة" إلى أن التقرير الفني اليومي المرفوع من الشركة للمؤسسة العامة لسكة الخطوط الحديدية رصد 11 ملاحظة تركز معظمها في نظام البرمجيات التي أثّرت بشكل مباشر على أداء القطارات، ومنها ارتفاع درجة حرارة المحرك والتأثير على أنظمة الفرامل، ونظام التحكّم بالمولِّد ونظام السحب وانخفاض في مستوى تكييف الهواء.

وأكدت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنها تضع ضمن أولويات عملها سلامة المسافرين وراحتهم، وتؤكد سعيها الدائم للارتقاء بمستوى خدماتها بالمستوى الذي يحقق رضا العملاء وفق معايير عالية الجودة والأداء.

وكانت المؤسسة العامة للسكك الحديدية قررت الأسبوع الماضي إيقاف عمل القطارات السريعة، بعد تزايد الأعطال التي لحقت بها منذ بدء تشغيلها قبل نحو شهر، كما هددت وزارة النقل الشركة الإسبانية بوقف تنفيذ مشاريعها في المملكة إن لم تنه تكرر الأعطال التي لحقت بقطاراتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات