close menu

مسؤول في «أمل الرياض»: لا هروب لـ«مدمنة»... والحالات المسجلة «ضئيلة»

مسؤول في «أمل الرياض»: لا هروب لـ«مدمنة»... والحالات المسجلة «ضئيلة»
المصدر:
الحياة

قلّل مسؤول في مجمع الأمل للصحة النفسية في مدينة الرياض من تزايد حالات هروب مدمني المخدرات، مبيناً أنه لم تسجل سوى أربع حالات هروب خلال العام الماضي «وهذه نسبة ضئيلة». وقال مدير قسم الإدمان في مجمع الأمل الدكتور عصام الشورى لـ«الحياة»إن غالبية حالات الهروب المسجلة من ذكور، مرجعاً ذلك إلى أن دخولهم إلى المجمع لم يكن بإرادتهم الشخصية، «وعلى رغم ذلك هناك متابعة لصيقة للمرضى داخل المجمع، لضمان عدم حدوث مخالفات أو تجاوزات».

وعن حدوث حالة هروب لمدمنة من المجمع منذ أسبوعين، ووجود تحقيقات موسعة داخل المجمع، لمعرفة مسببات الهروب، أكد الشورى أنها لم تكن حالة هروب، «المدمنة كانت في مراجعة روتينية للمجمع، ورفضت حينها الدخول إلى العيادة، وأؤكد أنها لم تكن نزيلة في المجمع».

وقال: «لا أنفي حدوث حالات هروب من المجمع، وقد يكون أحد أسبابها دخول المدمن أو المدمنة للمجمع بالقوة، وبمعدل عام واحد يهرب من المجمع ثلاث أو أربع حالات تقريباً، غالبيتها من الذكور».

ونفى أن تكون هناك حالات تعنيف للمدمنات في المجمع، «لم يحدث وأن هربت مدمنة لدينا قطعاً، وقد تحدث سوء معاملة من إحدى العاملات في المجمع لنزيلات، وذلك يقع في أي مستشفي، وفي الحالات التي نرصدها نعمل قدر الإمكان على إبعاد مرتكب التعنيف».

وكان مصدر مطلع في مجمع الأمل (فضل عدم الكشف عن اسمه) أوضح لـ«الحياة»، أن إحدى المدمنات النزيلات في المجمع هربت قبل 12 يوماً من فلة رقم 3 بالمجمع، مشيراً إلى أنها ليست حالة الهروب الأولى التي تسجل في المجمع وقال: «للأسف ليست هذه الحالة الأولى المسجلة، وذلك لاعتبارات عدة منها سوء المعاملة الداخلية للمدمنات، وآخرها قيام ممرضة غير سعودية بضرب مدمنة في المجمع، الأمر الذي تطلب استنفار جميع الأقسام لحل المشكلة والسيطرة عليها، لضمان عدم حدوث تطورات قد لا تحمد عقباها»، مبيناً أن إدارة المجمع فتحت تحقيقاً موسعاً لمعرفة مسببات الهروب، لافتاً إلى أن التهمة تدور حول إحدى حارسات الأمن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات