close menu

إطلاق نار على مراقبين دوليين في سوريا

إطلاق نار على مراقبين دوليين في سوريا
المصدر:
العربية

بثت مواقع الكترونية صورا لناشطين في الثورة السورية تظهر إطلاق النار على المراقبين الدوليين في مدينة خان شيخون، ومحاولة انقاذهم من قبل المتظاهرين.

كما أظهرت صورا أخرى من جامعة حلب مهاجمة احد عناصر الأمن لسيارة المراقبين الدوليين التي سرعان ما لاذت بالفرار، بحسب قناة "العربية"، الجمعة.

وأفادت لجان التنسيق السورية بمقتل 20 شخصا أمس الخميس بنيران قوات النظام، التي كثفت قصفها على مدنٍ وبلدات في ريف دمشق وكذلك في مدينة الحراك التابعة لدرعا.

وأشارت شبكة شام الإخبارية إلى انتشار مدرعات وقوات النظام السوري في كل احياء درعا المحطة.

كما شهدت كل من خربة غزالة وداعل ودرعا المحطة سلسلةَ انفجارات عنيفة ومتتالية بعد منتصف الليلة الماضية.

وفي تطور آخر، قال فريق خبراء تابع للأمم المتحدة، في تقرير حول التزام كوريا الشمالية بالعقوبات الدولية المفروضة عليها، إن الفريق يدرس تقارير عن محاولات بيونغ يانغ لإرسال شحنات أسلحة الى سوريا.

وذكر فريق الخبراء أن بيونغ يانغ استمرت في تجاهل العقوبات المفروضة عليها من خلال عدة انتهاكات، منها مبيعات غير مشروعة للأسلحة إلى دمشق، إلا أن التقرير لم يتحدث عن أي انتهاكات تنطوي على نقل مواد نووية او مواد متصلة بأسلحة الدمار الشامل أو صواريخ ذاتية الدفع.

ومن ناحية أخرى، جدد رئيس الوزراء القطري، حمد بن جاسم آل ثاني، دعوتَه دمشق لوقف عمليات قتل المدنيين، والبدء بتطبيق خطة الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية، كوفي عنان.

وأكد في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيره البلغاري, أن عمليات القتل تتواصل رغم الدعوة الدولية لوقف حمام الدم, مشدداً على ضرورة التزام حكومة مشق بوقف العنف حتى يمكن التطرق إلى مناقشة النقاط ألأخرى في المبادرة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات