close menu

وزارة التجارة تصفي 70 مساهمة عقارية متعثرة بقيمة 2 مليار ريال

وزارة التجارة تصفي 70 مساهمة عقارية متعثرة بقيمة 2 مليار ريال
المصدر:
أخبار 24

أقامت وزارة التجارة والصناعة السعودية بتصفية 70 مساهمة عقارية متعثرة بشكل نهائي بين ملاك المساهمات والمساهمين بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار ريال.

وبحسب مصادر مطلعة لصحيفة "المدينة"، فإنه تم إلقاء القبض على شخصين من قبل الجهات المختصة بناء على طلب من لجنة المساهمات التابعة للوزارة، وذلك لعدم تجاوبهما.

وأوضحت المصادر أن عدد المساهمات العقارية التي فحصتها لجنة المساهمات التابعة للوزارة بلغت 350 مساهمة منها 44 مساهمة مرخّصة، و278 مساهمة غير مرخصة، وتم إسناد 50 مساهمة لعدد من المصفين القانونيين في المرحلة الأولى والثانية والثالثة، والتي سيتم الإعلان عنها فيما بعد.

وقالت المصادر إن عدد المساهمات التي تعذر تصفيتها لأسباب خارجة عن نطاق أصحابها بلغ 8 مساهمات رفعت للمقام السامي للنظر فيها.

وبلغ عدد المساهمات التي تقع خارج اختصاص اللجنة 38 مساهمة، نظرا لوقوعها خارج المملكة أو تم تصنيفها ضمن تعريف توظيف الأموال وتم إحالتها إلى جهات الاختصاص، في حين بلغ عدد المساهمات التي في انتظار رد أصحابها على خطابات اللجنة 60 مساهمة، بحسب مصادر الصحيفة.

هذا وأشارت ذات المصادر إلى إصدار لجنة المساهمات التابعة للوزارة قرارات بتطبيق بعض الإجراءات على العديد من أصحاب المساهمات سواء بالمنع من السفر أو إيقاف كافة الخدمات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات