close menu

100 مليون لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالترفيه

تعزيز القطاع الترفيهي والمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي
ضمانات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات
ضمانات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن تقديم دعم مالي يصل إلى 100 مليون ريال بالتعاون مع برنامج "كفالة"، لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تعزيز القطاع الترفيهي والمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي.

نسبة التغطية التي يوفرها البرنامج تصل إلى 90% من قيمة التمويل المطلوب

ويُقدم المنتج الترفيهي ضمانات تمويلية تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الترفيهية والقطاعات الداعمة لها. يهدف هذا البرنامج إلى تمكين تلك المنشآت من الحصول على التمويلات اللازمة لتعزيز أعمالها والمساهمة في نمو القطاع الترفيهي بشكل عام.

وتشمل الفئات المستهدفة، المنشآت متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، وفقًا لتصنيفات الهيئة العامة للترفيه بناءً على تصنيف "آيزك"، ويهدف البرنامج إلى دعم هذه الفئات الحيوية التي تُعد من المحركات الأساسية لتطوير القطاع الترفيهي والاقتصاد الوطني.

ويختلف الحد الأقصى لقيمة الكفالة بحسب حجم المنشأة؛ إذ يبلغ الحد الأقصى 2.5 مليون ريال للمنشآت متناهية الصغر، و5 ملايين ريال للمنشآت الصغيرة، و15 مليون ريال للمنشآت المتوسطة.

أما نسبة التغطية التي يوفرها البرنامج فتصل إلى 90% من قيمة التمويل المطلوب، مما يتيح للمنشآت الترفيهية فرصة أكبر للحصول على التمويل اللازم مع تقليل المخاطر على جهات التمويل.

وتبدأ خُطوات الاستفادة، بتقدم المنشأة بطلب التمويل مباشرة إلى الجهات التمويلية المتعاونة مع البرنامج أو عبر بوابة التمويل التابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وتقوم جهة التمويل بدراسة طلب المنشأة، وإذا استدعت الحاجة لضمانات إضافية لتغطية المخاطر، يتم تحويل الطلب إلى برنامج كفالة لدراسته. وفي حال موافقة البرنامج، يتم إصدار كفالة لصالح جهة التمويل لضمان العملية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات