close menu

1181 قراراً بقضايا "الضريبة والجمارك" بـ2023

جرى نشر مدونة القرارات الصادرة عن اللجان الزكوية
تعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال
تعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال

نشرت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مدونة القرارات الصادرة عن لجان الاستئناف الجمركية لعام 2023 على موقعها الإلكتروني، حيث بلغت 1181 قرارا.

تعزيز الشفافية بخدمة النزاعات الجمركية

تأتي الخطوة ضمن إطار سعي الأمانة المستمر لتبني الكفاءة التشغيلية في أعمالها وتعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال والمتعاملين وللمساهمة بفعالية بخدمة النزاعات الجمركية.

وتهدف المدونة إلى إيضاح ما استقرت عليه دوائر اللجان الاستئنافية من قرارات، والذي سينعكس على اختصار وقت مدة التقاضي بالنسبة للمتعاملين، وتخفيف الجهد على ناظر الدعوى، وتحقيق مبدأ الشفافية الذي تنتهجه الأمانة العامة، فضلًا عن إتاحة الجوانب التطبيقية للجهات المعنيَّة بالبحث الشرعي والنظامي، ولا سيما الجهات الأكاديمية والتدريبية والمهتمين من أصحاب العلاقة.

واحتوت المدونة على عددٍ من القرارات الصادرة خلال عام 2023م، وجرى تصنيفها إلى نوعين رئيسيين هما: الجانب الشكلي والجانب الموضوعي، ويمكن للمختصين والمهتمين الاطلاع عليها عبر موقع الأمانة العامة الإلكتروني.

يُذكر أن الأمانة العامة تولي اهتمامًا بالغًا في توعية المتعاملين والمختصين من خلال نشر المدونات والمبادئ القضائية، وأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان وموقف اللجان منها، حيث نشرت خلال الأشهر الماضية مجموعة المدونات والمبادئ القضائية المستخرجة من القرارات النهائية الصادرة من اللجان عبر موقعها الإلكتروني.

ودعت الأمانة العامة عموم المتخصصين والباحثين والمهتمين والمتعاملين معها إلى التعرف على المزيد ومتابعة المستجدات عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي أو التواصل معها عن طريق مركز الاتصال الموحد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات