close menu

15 ألف جولة لضبط الأسواق في رمضان

رصد 535 مخالفة
أبرز المخالفات عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ
أبرز المخالفات عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ

أسفرت أكثر من 15 ألف جولة رقابية وتفتيشية بأسواق النفع العام والمسالخ في جميع المناطق، عن رصد 535 مخالفة مع إصدار 1039 إنذاراً، وذلك خلال الفترة من 29 شعبان وحتى 11 رمضان الجاري.

تصدرت المنطقة الشرقية قائمة أعلى عددٍ من الجولات الرقابية 

ونفذت فرق وزارة البيئة والمياه والزراعة منذ بداية شهر شعبان الماضي، 33 ألف جولة رقابية وتفتيشية؛ للتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة، واللوائح، والاشتراطات الصحية، والفنية.

وتصدرت المنطقة الشرقية قائمة أعلى عددٍ من الجولات الرقابية والتفتيشية مقارنةً بالمناطق الأخرى، حيث بلغت (2.413) تلتها منطقة الرياض بـ (2.140) جولة ثم القصيم بـ(2.131) جولة، كما كانت أبرز المخالفات التي تم رصدها عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ، وعدم توفير ماكينة الدفع الإلكتروني، وعرض المنتجات خارج حدود المحلات المقررة لها حسب الضوابط.

وتضمنت المخالفات عدم وجود الشهادة الصحية أو عدم تجديدها، وعرض منتجات فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك، إلى جانب ممارسة الباعة الجائلين والعمالة المخالفة لأعمال البيع والشراء، ووجود حالات ذبح عشوائي خارج الأماكن المصرح بها، ومخالفة الأنظمة والتعليمات لأنشطة الأسواق والمسالخ، وعدم المحافظة على نظافة أماكن البيع في بعض المواقع وتراكم النفايات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات