close menu

30 ملياراً حجم السوق الرياضي بالمملكة

خلال منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي
حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال
حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال

أكّد مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال، وذلك خلال منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي بلندن.

67 %  من السعوديين محبون للألعاب الإلكترونية

وشاركت وزارتا الرياضة والاستثمار في المنتدى، الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، على هامش القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة، بحضور 100 من كبار المسؤولين بالقطاع الرياضي في الجانبين.

وأفاد إبراهيم في كلمته بالمؤتمر، أن التوقعات تشير إلى أن يصل حجم السوق الرياضي بالمملكة إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030، فيما لفت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان، إلى أن 67% من السعوديين محبون للألعاب والرياضات الإلكترونية.

بدوره، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر، أن قطاع الرياضة والترفيه في المملكة نما بنسبة 12% سنويًا بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وسلط المشاركون في المنتدى الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالمملكة وبريطانيا، وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية، وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرى مناقشتها خلال المنتدى، استضافة البطولات الرياضية الكبرى، وعمليات الاستحواذ الخارجية، ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين المملكة وبريطانيا.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات