close menu

361 ألفاً غرامة على منشأتين خالفتا المنافسة

عبر الاتفاق على تحديد الأسعار
 المنشأتان تعملان في قطاع الغازات الصناعية
المنشأتان تعملان في قطاع الغازات الصناعية

غرمت الهيئة العامة للمنافسة، منشأتين تعملان في قطاع الغازات الصناعية بمبلغ 361 ألف ريال؛ لمخالفتها نظام المنافسة من خلال الاتفاق على تحديد الأسعار.

وجاء بحيثيات القرار، أنه تمت معاقبة مصنع عبد الله عبد العزيز الدخيل للغازات الصناعية ومصنع غيوم الكون، لمخالفتهما الفقرة (1) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/75)، والفقرة (1) من المادة (الرابعة) لنظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25)، بشأن حظر الممارسات ومنها الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت سواء أكانت مكتوبة أم شفهية وصريحة كانت أم ضمنية إن كان الهدف منها أو الأثر المترتب عليها الإخلال بالمنافسة.

أهابت الهيئة بجميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية

وأوضحت الهيئة أن المخالفات تضمنت تحديد أو اقتراح أسعار السلع وبدل الخدمات وشروط البيع أو الشراء وما في حكمها، لذا فإنه صدر حكم محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض بإيقاع غرامة مالية قدرها (333.343) ريال ضد مصنع عبدالله عبد العزيز الدخيل للغازات الصناعية.

وتضمن القرار اكتساب قرار اللجنة الصادر ضد مصنع غيوم الكون للغازات الصناعية المتضمن إيقاع غرامة مالية قدرها (28,000) ريال للصفة النهائية لفوات مدة الطعن على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة (3) من المادة الثامنة عشرة من نظام المنافسة.

وأهابت الهيئة بجميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

أضف تعليقك
paper icon