close menu

4.6 مليار تمويلات "بنك التنمية" بـ6 أشهر

استفاد منها 70 ألف مواطن
حجم التمويل الذي حصل عليه بنك التنمية الاجتماعية في النصف الأول من العام الجاري
حجم التمويل الذي حصل عليه بنك التنمية الاجتماعية في النصف الأول من العام الجاري

بلغ إجمالي حجم التمويل لبنك التنمية الاجتماعية في النصف الأول من العام الجاري 4.6 مليار ريال، استفاد منها 70 ألف مواطن من مختلف مناطق المملكة.

تمويل الأسر المنتجة بمبلغ 1.7 مليار

جاء ذلك وفقاً لتقرير أداء البنك خلال هذه الفترة، الذي نوقشت ملامحه في اجتماع المجلس بالربع الثاني من العام برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، حيث اشتمل التقرير على الجهود التمويلية والخدمات التمكينية الداعمة لريادة الأعمال وتطوير نماذج الأعمال.

وتوزعت هذه القيمة على تمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة بمبلغ 1.7 مليار ريال، وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة بأكثر من 1.6 مليار ريال لـ 5 آلاف منشأة، بينما بلغ حجم التمويل الاجتماعي 1.3 مليار ريال، استفاد منه أكثر من 23 ألف مستفيد.

وبيّن التقرير استمرار جهود البنك في تمكين التخطيط المالي والادخاري للمستفيدين، حيث بلغ إجمالي عدد الحسابات الادخارية المدعومة 19 ألف حساب ادخاري حتى نهاية هذا الربع، فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج التمكين والتنمية 29 ألف رائد أعمال.

كما أسهم البنك في تقديم مجموعة من المبادرات والخدمات المتنوعة من خلال مركز دلني للأعمال، لتقديم الخدمات غير المالية النوعية من تدريب وإرشاد وتوجيه وبناء الشراكات، مستهدفاً الرياديين وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، إضافة إلى جادة 30 التي وصل عدد فروعها إلى 11 بعد تدشين 3 فروع هذا العام في مدن مكة، والدمام، والجوف.

وأثنى مجلس الإدارة على الجهود الهادفة إلى توفير الدعم للألعاب والرياضات الإلكترونية وبرامج تقنية المعلومات، التي تعد من القطاعات الواعدة بالنمو وتسهم في تعزيز الاقتصاد السعودي الرقمي، وخلق المزيد من فرص العمل النوعية للمواطنين والمواطنات، منوهًا باتفاقيات التمويل التي وقعها البنك خلال النصف الأول من العام الحالي.

ويتولى بنك التنمية الاجتماعية تشغيل البرنامج التمويلي للقطاع تحت مظلة صندوق التنمية الوطني، للإسهام في جعل المملكة نقطة استقطاب ومركزًا عالميًا لهذه الصناعة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فضلاً عن تقديم الدعم والتمويل، وتمكين أصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة من تحقيق طموحاتهم، وإنجاز مشاريعهم على أرض الواقع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات