close menu

stc تختتم معسكر impactU بـ5 مشاريع ريادية

خضعت المشاريع لتقييم لجنة تحكيمية من عدة جهات وخبراء
الإعلان عن الفائزين بالمرحلة النهائية
الإعلان عن الفائزين بالمرحلة النهائية

اختتمت مؤخرًا فعاليات المعسكر التدريبي للدفعة الثالثة من برنامج "impactU" والذي أُقيم في مدينة الرياض, وذلك بحضور عدد من المشاركين بمشاريع اجتماعية واعدة للمنافسة في هذه المبادرة.

برنامج تدريبي مكثف مع مدربين محترفين في ريادة الأعمال لضمان جاهزية المشاريع

وتضمن المعسكر برنامجاً تدريبياً مكثفاً مع مدربين محترفين في ريادة الأعمال لضمان جاهزية المشاريع وملاءمتها للسوق المحلي والإقليمي، حيث خضعت هذه المشاريع إلى تقييم من قبل لجنة تحكيمية مشكلة من عدة جهات منها مجموعة stc وخبراء من الجهات ذات العلاقة تم من خلالها تقييم كل مشروع ومعرفة إذا كانت هذه المشاريع ترتقي بأن يتم تحويلها إلى مشاريع ريادية، وتم بعد ذلك اختيار أفضل 5 مشاريع من خلال اللجنة المشار إليها.

وفي نهاية فعاليات المعسكر التدريبي تم الإعلان عن الفائزين بالمرحلة النهائية وهم: شركة "بهاء" وهو مشروع لتصميم ملابس مبتكرة لأصحاب تحديات الحركة من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والإصابات المؤقتة ليعيشوا حياة طبيعية تقلل اعتمادهم على الآخرين. وشركة "لثغة" والتي تقدم تطبيقاً لعلاج اضطرابات النطق مثل اللثغة، والتأتأة، والحسبة الكلامية، علاوة على تقديم خطط علاجية مخصصة تعتمد على جلسات مع أخصائيين في علاج النطق، وتمارين يومية، ودعم مجتمعي تفاعلي. والشركة الثالثة هي "أقصوصة" وهو مشروع يهدف إلى تعزيز النشاط الأدبي لدى الأطفال من خلال توفير برامج تفاعلية، ووِرَش عمل، وكتب ورقية وإلكترونية مبتكرة، بهدف تعديل السلوك وتعزيز مهارات التفكير النقدي والتواصل باللغة العربية بطريقة ممتعة تفاعلية. وأيضا شركة إيفيست والتي تقدم تقنية زراعة عامودية محكمة تمكن من إنتاج الخضروات الطازجة طوال السنة ومن أي مكان, وبدون استخدام أي مبيدات زراعية, وبتوفير هائل في استهلاك المياه وبزيادة أضعاف العائد على الاستثمار. أخيرا شركة "نافذة المتاحف" وهي منصة للمتاحف والمواقع الأثرية في المملكة توفر دليلًا شاملًا، ونظام حجز تذاكر إلكتروني، ومرشدين مؤهلين، بالإضافة إلى تقييمات الزوار لتحسين تجربة العملاء. وسوف تحظى هذه المشاريع الفائزة بدعم مالي لكل مشروع بمبلغ (100 ألف ريال)، وبرنامج تدريبي مكثف يشمل الإرشاد والتوجيه.

الجدير بالذكر أن برنامج "impactU" تم إطلاقه في عام 2019م كحاضنة أعمال لدعم المشاريع الريادية والتي تسير نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لصناعة الأثر ولتحقيق بيئة مستدامة تخدم مجالات متعددة مثل: البيئة والصحة والتعليم. ويتبنى هذا البرنامج تقديم البيئة الملائمة والتوسع في الحجم والنطاق وتحويل الأفكار إلى مشاريع ريادية تمكن من زيادة الفرص ورفع كفاءة المشاريع الريادية.

ويعتبر البرنامج ضمن مجموعة من برامج الاستدامة في stc والتي تركز على تمكين الشباب والمساهمة في الاقتصاد الوطني لمستقبل أكثر استدامة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات