close menu

"5 ملايين" منتج "مخفّض" لرمضان والعيد

نفذت وزارة التجارة 9 آلاف جولة تفتيشية

أكد المتحدث باسم وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، أن الوزارة أصدرت 4 آلاف ترخيص تخفيضات للمنشآت والمتاجر الإلكترونية، ليصل مجموع المنتجات المخفضة لمستلزمات رمضان والعيد إلى 5 ملايين منتج.

تنفيذ 9 آلاف جولة تفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع

وأضاف الحسين أنه تم تنفيذ 9 آلاف جولة تفتيشية على مختلف الأسواق ومنافذ البيع والمستودعات في جميع المناطق خلال موسم رمضان الجاري.

وأشار إلى أن الاستعداد يسير على مستويين؛ الأول بالتعاون مع هيئة الأمن الغذائي، فيما يتعلق الآخر بالغرف التجارية والتعاون مع كبار الموردين، مؤكدًا أن الهدف من العمل في هذين المسارين يكمن في تذليل الصعوبات التي تواجه المنشآت التجارية خلال الموسم، وتسهيل وصول المنتجات الغذائية إلى الأسواق.

ولفت إلى أن الفرق الرقابية للوزارة موكلة بـ 4 مهام، تشمل التحقق من وفرة السلع والمنتجات وبدائلها في الأسواق، وخاصةً السلع التي يتم التركيز عليها استهلاكيًا خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى التأكد من جودة السلع ومطابقتها لمعايير الجودة وخلوها من الغش التجاري.

وتتمثل المهمة الثالثة لفرق الوزارة الرقابية، في متابعة ورصد أسعار السلع والمنتجات، فيما تتعلق المهمة الرابعة والأخيرة بالتحقق من نظامية التخفيضات والمسابقات والعروض المقامة على السلع الرمضانية.

أضف تعليقك
paper icon