close menu

927 مليوناً أرباح أكوا باور بالنصف الأول

ارتفعت الأرباح بنسبة 36%
الشركة أعلنت في وقت سابق عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مالها بمبلغ 7.1 مليار ريال
الشركة أعلنت في وقت سابق عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مالها بمبلغ 7.1 مليار ريال

ارتفع صافي أرباح شركة أكوا باور إلى 927 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2024 بنسبة قدرها 36%، مقارنة بأرباح 684 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2023.

صافي أرباح الربع الثاني ارتفع إلى 630 مليون ريال

وأعلنت الشركة في بيان على "تداول"، أن صافي أرباح الربع الثاني ارتفع إلى 630 مليون ريال بنسبة قدرها 52%، مقارنة بـ 414 مليوناً أرباح تم تسجيلها بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال النصف الأول يعود إلى ارتفاع الإيرادات بالمقارنة مع فترة الستة أشهر الأولى من عام 2023، ويعود هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى ارتفاع إيرادات الصيانة والتشغيل والذي قابله بشكل جزئي انخفاض إيرادات خدمات إدارة التطوير والإنشاءات من المشاريع وانخفاض عائد عقود الإيجار التمويلي.

كما يعود سبب ارتفاع الأرباح، إلى ارتفاع الحصة في نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، وأرباح التخارج من الأصول، وارتفاع الإيرادات التمويلية والإيرادات الأخرى. والذي قابله بشكل جزئي، انخفاض مجمل الربح، وارتفاع تكاليف تطوير المشاريع والمصروفات العمومية والإدارية، وارتفاع المصروفات التمويلية ومصروفات الزكاة وضريبة الدخل، إضافةً لاحتساب خسارة الانخفاض في القيمة لهذه الفترة.

يذكر أن شركة "أكوا باور" أعلنت في وقت سابق توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مالها بمبلغ 7.1 مليار ريال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، مبينة أن زيادة رأس المال ستسمح لها بترسيخ استراتيجيتها للنمو والتي تهدف إلى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات