close menu

مقترح لإنشاء صندوق استثماري سعودي أذربيجاني

الحويزي يطالب بتوقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات بين المملكة وأذربيجان
وزير الاقتصاد الأذربيجاني يلتقي رئيس اتحاد الغرف ورجال الأعمال السعوديين
وزير الاقتصاد الأذربيجاني يلتقي رئيس اتحاد الغرف ورجال الأعمال السعوديين

دعا وزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف إلى تأسيس صندوق سيادي استثماري مشترك بين المملكة وأذربيجان، يسهم في تعزيز الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للبلدين وطرف ثالث.

ناقش اللقاء تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية في 7 قطاعات

وأوضح جباروف، خلال لقائه رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، أن الشركات السعودية الكبيرة مثل أرامكو وسابك وأكواباور إضافةً إلى شركات تعمل في القطاع السياحي، موجودة في أذربيجان، وهذا دليل قوة البيئة الاستثمارية وجاذبيتها.

من جهته، أكد الحويزي ضرورة توقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات بين المملكة وأذربيجان؛ لتوفير بيئة آمنة تدعم تدفق الاستثمارات بين البلدين، فيما تركزت المناقشات على تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية، في قطاعات البترول والطاقة المتجددة والصناعة والسياحة والبنية التحتية والثروة الحيوانية والزراعة والتعدين.

وتطرق اللقاء إلى سبل تمكين الشركات الأذربيجانية من المشاريع الضخمة بمجال البنية التحتية بالسوق السعودية، وتصدير منتجات غذائية إلى المملكة.

واتفق الجانبان على ضرورة تقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين السعوديين لتشجيعهم على الاستثمار بالمناطق الاقتصادية الحرة في أذربيجان.

يذكر أن رئيس اتحاد الغرف السعودية يرأس وفدًا من أصحاب الأعمال السعوديين، في زيارة إلى أذربيجان لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات