close menu

"أخبار 24" ترصد أبرز أرقام ملتقى الصحة العالمي

صفقات مليارية وشراكات نوعية وإطلاقات جديدة
يبلغ حجم سوق التأمين الصحي الخاص في المملكة 40 مليار ريال ويُتوقع أن يتضاعف إلى 80 مليار ريال بحلول عام 2030
يبلغ حجم سوق التأمين الصحي الخاص في المملكة 40 مليار ريال ويُتوقع أن يتضاعف إلى 80 مليار ريال بحلول عام 2030

شهد ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة التي انطلقت صباح اليوم (الاثنين)، الكشف عن العديد من الأرقام تتضمن اتفاقيات واستثمارات في الرعاية الصحية، وكذلك مؤشرات نمو العديد من القطاعات الصحية.

منحت المملكة أكثر من 2600 إقامة مميزة لكفاءات صحية استثنائية

"أخبار 24" ترصد أبرز هذه الأرقام، حيث تم تقدير قيمة الاتفاقيات والاستثمارات المعلنة التي يشهدها الملتقى بأكثر من 50 مليار ريال، بينها 3 مليارات ريال لتوطين المرافق الملتزمة بممارسات التصنيع الجيد.

ويبلغ حجم سوق التأمين الصحي الخاص في المملكة 40 مليار ريال، ويُتوقع أن يتضاعف إلى 80 مليار ريال بحلول عام 2030، فيما يبلغ عدد الأشخاص المؤمن لهم 12 مليوناً من الموظفين وذويهم.

وبحسب الرصد المعتمد على ما جاء في فعاليات اليوم الأول من الملتقى، فقد استفاد 28 مليون مريض ومراجع من نموذج الرعاية الصحية الحديث، وقدم النموذج بذراعة الرقمية أكثر من 50 مليون موعد واستشارة افتراضية.

ومنحت المملكة أكثر من 2600 إقامة مميزة لكفاءات صحية استثنائية، وهو الرقم الذي أعلن ضمن فعاليات الملتقى، كما أُعلن توسع البورد السعودي ليشمل أكثر من 170 برنامجاً صحياً، وزيادة عدد مقاعد البورد إلى 7000 مقعد، وحصول 3000 ممارس صحي دولي على البورد السعودي.

قطاع آخر شهد نمواً ملحوظاً وهو الأدوية، الذي ينمو بنسبة 9.3% ليكون الأسرع نمواً بدول مجموعة العشرين، ومن المتوقع وصول حجم سوق الأدوية إلى 72 مليار ريال بحلول عام 2030.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أبرزت بدورها الأرقام التي حققها توطين الوظائف، مشيرةً إلى دخول 364 ألف مواطن ومواطنة سوق العمل لأول مرة هذا العام، وصدور 50 قرار توطين لقطاعات نوعية منها الصيدلة وطب الأسنان خلال السنوات الـ4 الماضية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات