close menu

أول وجهة "سياحية" مستوحاة من "منصّات النفط"

شهد أمير الشرقية توقيع اتفاقية لاستثمار الأنشطة البحرية وتطوير وجهات فريدة
أكد الأمير سعود بن نايف المشروع الاستثماري سيحقق عائده إيجابياً على المنطقة
أكد الأمير سعود بن نايف المشروع الاستثماري سيحقق عائده إيجابياً على المنطقة

شهد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، توقيع اتفاقية بين أمانة المنطقة وشركة "THE RIG" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة؛ لتفعيل واستثمار الأنشطة البحرية وتطوير وجهات سياحية وترفيهية فريدة من نوعها.

تطوير محطة للسياح ومرسى لليخوت والطائرات المائية

وتتضمن الاتفاقية الاستثمارية إنشاء وتطوير وتشغيل وصيانة محطة للسياح والزوار ومرسى لليخوت والطائرات المائية ومهابط هليكوبتر، وعدد من الأنشطة المساندة لخدمة المشروع، حيث يُعَدّ أول وجهة سياحية في العالم مستوحاة من منصات النفط البحرية بالخليج العربي، مما يجعل المشروع فريد من نوعه على مستوى العالم.

ويُعَدّ الوجهة الرئيسية للمشروع هي منصة بحرية وسط الخليج العربي بالقرب من جزيرة الجريد، متضمناً محطات بكورنيش الدمام بالمركز الحضاري وكورنيش الجبيل.

وأكد الأمير سعود بن نايف أن المشروع الاستثماري سيحقق عائداً إيجابياً على المنطقة، وسيوفر فرص عمل لأبنائها وبناتها، وسيصبح مقصداً سياحياً وتنموياً متميزاً.

وشهدت المنطقة الشرقية مؤخراً استقطاب رؤوس الأموال المستثمرة، محققةً المركز الأول بين مناطق المملكة في جذب الاستثمارات الأجنبية. ويأتي هذا المشروع بعد تدشين أمير المنطقة الشرقية سابقاً لحزمة من المشاريع الاستثمارية التي تبلغ تكلفتها 18 مليار ريال.

وثمّن أمير المنطقة التعاون والتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية لدعم هذه المشاريع الاستثمارية النوعية والمميزة، التي تعكس القفزات التنموية التي تعيشها المملكة، في ظل دعم القيادة الرشيدة، ووفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030؛ وذلك لرفع معدلات جودة الحياة.

يتضمن المشروع فنادق ومدن ألعاب متنوعة ورياضات وأنشطة بحرية ومغامرات متنوعة

ويتضمن المشروع فنادق ومدن ألعاب متنوعة ورياضات وأنشطة بحرية ومغامرات متنوعة، أما المحطات فتشتمل على مرافق لخدمة الزوار والسياح ومهابط للطائرات العامودية ومرسى للطائرات المائية واليخوت، والمنصة تشتمل على 3 فنادق و11 مطعمًا، وسيشكل المشروع نقلة نوعية بالترفيه والسياحة والأنشطة البحرية ووسائل النقل.

بدوره أكّد أمين المنطقة الشرقية فهد الجبير، أن هذه الاتفاقية الاستثمارية جاءت ضمن الجهود التكاملية بين الجهات، بما يحقّق رفع مستوى الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن التعاون المشترك والمستمر بين القطاعات له أهمية ودور مثمر، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة.

وشدّد على حرص الأمانة على استثمار المزايا النسبية للمنطقة، والتعاون مع الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات والقطاعات كافة؛ لتقديم الخدمات التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين، وتلبي حاجتهم بتقديم مختلف الخدمات لتطوير وتنمية المنطقة، مشيراً إلى أن الأمانة قامت بطرح وتنفيذ عددٍ من المشاريع الاستثمارية المميزة والنوعية، بالتعاون مع القطاعات المختلفة فيما يخص التنمية والفرص الاستثمارية، التي من شأنها تنمية المنطقة سياحيًا واقتصاديًا وتوفير الوظائف بما يحقق جودة الحياة فيها.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات