close menu

إلغاء سقف نفقات "الوطني للتنافسية"

يعمل المركز على تحسين البيئة التنافسية في المملكة
يختص المركز باقتراح الخطط الهادفة إلى رفع تنافسية المملكة في مختلف المجالات
يختص المركز باقتراح الخطط الهادفة إلى رفع تنافسية المملكة في مختلف المجالات

ألغى مجلس الوزراء البند ثالثاً من قرار تنظيم المركز الوطني للتنافسية، والذي كان ينص على أن يكون السقف السنوي لنفقات المركز 40 مليون ريال.

5 موارد مالية للمركز

ووفق تنظيم المركز الوطني للتنافسية، فإن موارده المالية تتكون من الاعتمادات المالية التي تخصص له في ميزانية الدولة، والمقابل المالي الذي يتقاضاه المركز نظير تقديم الخدمات، والهبات والتبرعات والأوقاف والوصايا التي يقبلها المجلس، والموارد الأخرى التي يقرّها المجلس بما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات.

جدير بالذكر أن مهام المركز الوطني للتنافسية تتمثل في تحسين البيئة التنافسية في المملكة وتطويرها، والارتقاء بترتيب المملكة في التقارير والمؤشرات العالمية ذات العلاقة.

كما يختص المركز باقتراح الخطط الهادفة إلى رفع تنافسية المملكة في مختلف المجالات، ومناقشتها مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى مراجعة الأنظمة ذات العلاقة وتطويرها، واقتراح التعديلات اللازمة حيالها وذلك بالاتفاق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

ويعمل المجلس أيضا على متابعة التزام الجهات الحكومية بإجراء الإصلاحات اللازمة لتحسين تنافسية المملكة، ورصد وتحليل جميع المؤشرات والتقارير -التي لها أثر في البيئة التنافسية في المملكة- الصادرة عن منظمات عالمية معتبرة، والعمل على الارتقاء بترتيب المملكة فيها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات