close menu

"اتفاقيات" بمليار على هامش "صنع في السعودية"

كشف مدير عام التسويق والمعارض بهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي، عن 40 اتفاقية تصديرية ومالية لتوطين الصناعة، سيتم إبرامها على هامش معرض صنع في السعودية، تقدر قيمتها الإجمالية بما يتجاوز ملياراً و43 مليون ريال.

معرض صُنع في السعودية بمشاركة 100 شركة للتعريف بالسلع والخدمات الوطنية

وقال المشرافي في تصريح خص به "أخبار24"، على هامش معرض "صنع في السعودية" الذي تنظمه هيئة الصادرات السعودية، إن المعرض ينطلق في نسخته الثانية بمشاركة أكثر من 100 شركة سعودية، في فرصة للتعريف بالمنتجات الوطنية من السلع والخدمات ومدى تفوقها في عدد من القطاعات.

وأكد أن مثل هذه المحافل تُعَدّ فرصة لتحقيق أحد أهم الأهداف المتمثلة في جعل المنتج السعودي خيارا مفضلا لدى المستهلك المحلي والعالمي، كما يقام على هامش المعرض عدد من الجلسات الحوارية والأنشطة والفعاليات التي تركز على إثراء المعرفة في المنتج الوطني وما يتميز به، وأهم الممكنات التي ساهمت في دعم وتشجيع المنتج المحلي من قبل الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وأعرب "المشرافي عن سعادته باستضافة جمهورية العراق كضيف شرف بـ 24 شركة عراقية مشاركة بمنتجاتها في المعرض"، مشيرا إلى استهداف أكثر من 70 ألف زائر للمعرض خلال فترة المعرض التي تمتد من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، متمنيا أن تكون التجربة مثرية للزائر في التعرف على المنتج الوطني والمشاركة بالاعتزاز والفخر الذي يحمل شعار "صنع في السعودية".

الشركات تمثل قطاعات البتروكيماويات والطاقة المتجددة وصناعة السيارات والصناعات البحرية ومواد البناء والأغذية

تجدر الإشارة إلى أن معرض "صنع في السعودية" انطلق في نسخته الثانية أمس بواجهة روشن الرياض، ويستمر خلال الفترة من 16 - 19 أكتوبر الجاري، تحت شعار "الصنعة سعودية"، ويستهدف مشاركة أكثر من 100 شركة سعودية من قطاعات متعددة كالبتروكيماويات والطاقة المتجددة وصناعة السيارات والصناعات البحرية ومواد البناء والأغذية والمستلزمات الصيدلانية والطبية والتقنية والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها، حيث تُعَدّ فرصة جوهرية للشركات الوطنية لتقديم صناعاتها وابتكاراتها من قطاعَي السلع والخدمات.

ويقام على هامش المعرض، ورش عمل متنوّعة ومؤتمر مصاحب يشمل جلسات حوارية حول صناعة المستقبل والريادة العالمية، وفرص تمكين وتنمية القطاع الصناعي والمشاريع الاستثمارية الصناعية الواعدة.

ويتخلّل المؤتمر إطلاقات إستراتيجية لخدمات ومبادرات نوعيّة، تسهم في تحقيق مستهدفات هيئة تنمية الصادرات السعودية وبرنامج صنع في السعودية والجهات الممكّنة ذات العلاقة في القطاع الصناعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات