close menu

"استيراد" 1.8 مليون رأس "ماشية"

لتلبية الطلب على اللحوم بموسمي رمضان والحج
الضوابط والشروط الصحية للاستيراد يتم تحديثها وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي
الضوابط والشروط الصحية للاستيراد يتم تحديثها وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن استيراد نحو 1.8 مليون رأس من الماشية الحية خلال شهري يناير وفبراير 2024م، نتيجةً للطلب المتزايد على اللحوم الحمراء خلال موسمي رمضان والحج.

تأمين وتوفير الأعداد اللازمة من المواشي الحية 

وقالت الوزارة إنها تبذل جهودها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان تأمين وتوفير الأعداد اللازمة من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال الموسم، حسب احتياجات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي واحتياج السوق المحلية.

وأوضحت أن المواشي الحية يتم استيرادها من السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب أفريقيا، والبحرين، وعمان، بالإضافة إلى جورجيا، ورومانيا، وبلغاريا، وأستراليا، والبرازيل، كما تم مؤخرًا استئناف الاستيراد من الإمارات، وقطر، والأردن؛ وذلك بعد استقرار الوضع الوبائي لتلك الدول.

وأكدت الوزارة أن الضوابط والشروط الصحية للاستيراد يتم تحديثها وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي للدول، التي تضمن سلامة المواشي الحية المستوردة، مشيرة إلى أن عدد المواشي الحية المرفوضة بلغ خلال العام الماضي نحو 62.4 ألف رأس.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المحاجر الحيوانية والنباتية في المنافذ الحدودية التي يسمح بدخول المواشي من خلالها، يبلغ 10 محاجر برية وجوية وبحرية، فيما يبلغ عدد المحاجر الدولية المعتمدة من قبل المملكة في الدول المصدرة نحو 13 محجرًا، ويتم فيها حجر المواشي لمدة 21 يومًا، وتتقلص الفترة إلى 15 يومًا في الدول التي تتجاوز مدة الشحن منها إلى المملكة أكثر من 10 أيام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات