close menu

الأسواق العالمية والخليجية تتعافى

بعد هبوط جماعي أمس إثر موجة بيع حادة
عاد مؤشر "تاسي" إلى الارتفاع اليوم بعدما هبط لمستوى قياسي أمس
عاد مؤشر "تاسي" إلى الارتفاع اليوم بعدما هبط لمستوى قياسي أمس

عادت الأسواق العالمية، بما فيها اليابانية والأوروبية والخليجية، إلى حالة النشاط والانتعاش في تعاملات اليوم (الثلاثاء)، بعدما سجلت مستويات هبوط قياسية أمس إثر موجة بيع حادة، وسط مخاوف من حالة انكماش اقتصادي في الولايات المتحدة.

أغلق مؤشر سوق الأسهم اليابانية "نيكي" مرتفعًا 10.2%

وتراجعت مؤشرات البورصات الاثنين في كل الأسواق المالية الكبرى عبر العالم، حيث أغلقت بورصة طوكيو على هبوط حاد، وأغلقت بورصة نيويورك التي تشكل مؤشرا لكل الأسواق المالية على هبوط قوي؛ إذ عرف اثنان من المؤشرات الثلاثة الرئيسية أسوأ جلسة خلال سنتين.

لكن مؤشرات البورصات العالمية تلونت بالأخضر في تعاملات الثلاثاء، حيث أغلق مؤشر سوق الأسهم اليابانية "نيكي" مرتفعًا بنسبة 10.2%، ليصل إلى مستوى 34675.46 نقطة، فيما قفز مؤشر (توبكس) الأوسع نطاقًا بنسبة 9.3%، لينهي تداولاته عند مستوى 2434.21 نقطة.

وانتعشت الأسهم الأوروبية اليوم بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة الماضية، مقتفية أثر التعافي في الأسواق الآسيوية، وبدعم جزئي من سلسلة نتائج أعمال أعلنتها شركات.

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.8%، بعد أن سجل أمس أكبر سلسلة بعد أن سجل أمس أكبر سلسلة انخفاضات حادة استمرت 3 أيام منذ يونيو، وأغلق دون مستوى 500 نقطة لليوم الثاني..

خليجياً أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 54 .68 نقطة ليبلغ مستوى 87 .6995 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 99 .0%.

بدوره عاد مؤشر السوق السعودية الرئيسي "تاسي" إلى الارتفاع اليوم بعدما هبط لمستوى قياسي أمس حيث سجل أدنى إغلاق منذ أكثر من شهرين، وارتفع المؤشر بنسبة 1.4% حاصداً 160 نقطة ليحوم حول مستوى 11665 نقطة.

وبذلك يعود الهدوء إلى الأسواق، بعد القلق الذي نتج الجمعة عن صدور تقرير حول الوظائف في الولايات المتحدة، كان مخيّبا للتوقعات، حيث سادت الأسواق خشية من أن يكون هذا مؤشرا لتباطؤ اقتصادي كبير في الولايات المتحدة نتيجة السياسة النقدية المعتمدة من الاحتياطي الفيدرالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات